عقارات النشرة البريدية

بدء تداول “ثروة كابيتال” اليوم.. تنفيذ صفقة “مدينة نصر – سوديك”.. تفعيل “المارجن” و”T+0″.. و16.6 مليار دولار خسائر الأسهم السعودية

البنك الدولي

أهم الأخبار

العائد على السندات الدولية يعاود الارتفاع في أكتوبر

“نصر”: مصر تقبل الاستثمارات الصينية التي تنفع البلدين

بلتون” ترشح استقرار سعر الجنيه دون 18 جنيها حتى نهاية 2018

“النواب” يناقش توقيتات طرح شركات قطاع الأعمال في البورصة

“أكواباور” توقع عقد إنشاء محطات طاقة رياح بمصر قبل نهاية 2018

مصر تصدر الزجاج لأول مرة ضمن اتفاقية “الكويز”

3 بنوك توافق على تمويل مشروعات إنتاج الطاقة من المخلفات

“مينترا” تفتتح مصنع أحذية رياضية في 2018 بمليار جنيه

اتجاه لتعليق خطة تنمية القطن لحين تطوير مصانع الغزل الحكومية

أمريكا والإمارات أكبر مستوردي خدمات تكنولوجيا المعلومات المصرية

6 شركات تتنافس للتأمين على أصول البنك الزراعي

“زايد” تتصدر أسعار “جنة” والمتر بـ11.25 ألف جنيه

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                           

القصة الرئيسية

توقعات بتنفيذ صفقة “مدينة نصر – سوديك” مطلع 2019

يجتمع مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، اليوم، لمناقشة العرض المبدئي من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” للاستحواذ على الشركة، وتفويض رئيس مجلس الإدارة لتعيين مستشار مالي مستقل استباقيًا قبل الحصول على العرض الرسمي.

وعلمت صحيفة البورصة، أن الاتفاق الحالي بين الشركتين بعد إعداد المستشارين الماليين للشركتين “المجموعة المالية هيرميس” و”سي آي كابيتال القابضة” تقييمين لـ”مدينة نصر” و”سوديك”، حدد معامل مبادلة سهمين من مدينة نصر للإسكان، مقابل سهم من “سوديك”، على أن يستمر مجلس إدارة “مدينة نصر” بتشكيله الحالي مع إضافة عضوين من “سوديك”.

وستمثل شركة بي انفستمنتس القابضة المالكة لنحو 7.5% من “مدينة نصر” في مجلس إدارة “سوديك”، ضمن إجراءات الصفقة، ومن المقرر أن تكون الصفقة الأولى من نوعها في سوق المال المصري، عبر فتح شاشات الـ OPR لمساهمي شركة مدينة نصر للإسكان للاكتتاب بأسهمهم في زيادة رأسمال “سوديك” بمعامل مبادلة سهمين لكل سهم، وسيتم إغلاق باب الاكتتاب وتنفيذ زيادة رأس المال في أول عملية استحواذ غير نقدي بالبورصة المصرية.

ووفقًا للتقديرات الحالية لتقييم الصفقة، فإن تقييم الشركتين أعلى بنسبة كبيرة من أسعار التداول بالبورصة، وفقًا لتقييمات المستشارين الماليين للشركتين.

ومن المتوقع تنفيذ الصفقة خلال شهرين في ظل إجراءات نشر عرض الاستحواذ وتعيين مستشار مالي مستقل لتقييم مدينة نصر للإسكان من جانب إدارة الأخيرة و”سوديك”، حيث ينص قانون سوق المال على أنه في حال تقدم إحدى الشركات المقيدة بعرض استحواذ على أصول تزيد على 10% من شركة يجب أن تقوم بتعيين مستشار مالي مستقل.

وقالت صحيفة البورصة، إن المستثمرين الرئيسيين في “مدينة نصر للإسكان” لا يوجد بينهم اتفاق بشأن قبول عرض الاستحواذ المقدم من سوديك، والذي أوقفت المضي فيه على استجابة حاملي 51% من أسهم مدينة نصر للإسكان.

توك شو

تابعت برامج التوك شو الليلة الماضية موضوعات عدة، أبرزها، مشروع الـ1000 محترف في كرة القدم، والضريبة العقارية، وأسبوع المياه الأول بالقاهرة، وحظر التداول الحي للطيور، وأزمة فساد بذور الطماطم.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة شكلت لجنة فنية تضم (حسن شحاتة، وفاروق جعفر، ومصطفى يونس، ومصطفى عبده)، للإشراف على مشروع الـ1000 محترف.

ونفى الوزير خلال لقاء له مع برنامج “المحترف” على قناة “الحدث اليوم” ما تردد عن تولي الكابتن أحمد حسام “ميدو” الإشراف على اللجنة، وأوضح أنه تحدث معه لتعريفه بالمشروع فقط.

رفضت سامية حسن، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، فكرة مد فترة سداد الضريبة العقارية مرة أخرى، وقالت: “اليوم الإثنين، آخر موعد للتحصيل، وسيتم فرض غرامة 16% على كل قيمة مُستحقة”.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، على قناة “صدى البلد”: “التعديلات المزمع إدخالها على قانون الضريبة العقارية لا تتعارض مع تحصيل الضريبة”.

قال مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة وقعت اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة القوى العاملة، لإنشاء وتشغيل أول أكاديمية مهنية متخصصة للاستزراع السمكي البحري.

وأوضح خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، أن عجز البروتين الحيواني في مصر يصل 60%، لذلك تم إنشاء 4441 حوض استزراع سمكيًا من المقرر طرحها بالأسواق قريبًا.

قال الدكتور يسري خفاجي، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الإعداد لمؤتمر (أسبوع المياه الأول بالقاهرة) بدأ قبل 6 شهور، عبر التواصل مع الشركاء في التنمية المستدامة، والمنظمات المحلية والدولية.

وشدد “خفاجي”، خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، على أهمية المؤتمر لإبراز التحديات المائية التي تواجه مصر، والتركيز على أهمية وضع حلول للتغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

قال أحمد السنبلاوي، عضو شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن صناعة الدواجن بها عدد كافٍ من المجازر لتغطية احتياج المواطنين من الدواجن يوميًا.

وطالب خلال لقاء له مع برنامج “صباح الورد”، على “TEN”، الدولة بأهمية توفير قروض مُيسّرة لأصحاب محال الطيور الحية للتحول إلى بيعها مُجمدة ومبردة، لإنجاح قرار حظر التداول الحي والقضاء على الأمراض.

قال عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إن مسئولية أزمة فساد بذور الطماطم تقع على الشركة المستوردة للبذور.

وأوضح خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، أن 190 فلاحًا تقدموا بشكاوى؛ بسبب فيروس تجعد أوراق الطماطم، ودور الوزارة إثبات صحة الشكوى من عدمه عبر لجان مختصة.

وأشار إلى عدم إدراج الفيروس على قائمة الفيروسات التي تصيب نبات الطماطم؛ لعدم وجود أبحاث خاصة به، لكننا أثبتنا صحة الشكاوى ويجب على الفلاحين اللجوء للقضاء ضد الشركة للحصول على التعويضات.

نتابع

تنطلق بالقاهرة يوم 23 أكتوبر الجاري، فعاليات “مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة.. من يأخذ المبادرة؟” تحت رعاية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والهيئة العامة للاستثمار، وتنظمه مؤسسة “كونسورتيوم للاستشارات” بمشاركة مؤسسات مالية وإقليمية وبنوك استثمار عالمية رائدة في إصدار وطرح الصكوك والأدوات المالية غير التقليدية, للمشاركة في المؤتمر اضغط هنـــــا.

يبدأ اليوم الإثنين، التداول على أسهم شركة ثروة كابيتال بسعر 7.36 جنيه للسهم، بعد أن تم إغلاق الاكتتاب في طرح 40% من أسهم الشركة يوم الأربعاء الماضي، وتوقعت شركة جذور لتداول الأوراق المالية، ارتفاع السهم بنسبة تتراوح بين 10 و20% والوصول إلى مستوى 8.5 جنيه في أول أيام التداول.

توقع بنك الاستثمار بلتون، في مذكرة بحثية، استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه حتى نهاية 2018، مع احتمالات تذبذب بسيط دون مستوى 18 جنيهًا مقابل الدولار، مؤكدة أن اتفاقية البنك المركزي المصري مع مجموعة من البنوك الدولية بشأن تجديد تمويل بقيمة 3.8 مليار دولار، ستوفر بعض الدعم لاستقرار مستوى الاحتياطي النقدي الأجنبي.

علمت صحيفة البورصة، أن الشركة القابضة للبتروكيماويات ستشارك في اﻻستحواذ على حصة في شركة سولفاي الإسكندرية لكربونات الصوديوم بنسبة 20%، بينما تشترى الشركة المصرية للإيثلين ومشتقاته إيثيدكو بنحو 60%، ومن المقرر أن تستحوذ 3 شركات حكومية على نسبة 100 % من تلك الشركة، والبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة للشركة خلال شهر، لتحديد القيمة الإجمالية للشركة في ظل وجود تسويات ومديونيات لدى البنوك.

تستهدف شركة الأهرام للبلاستيك، إنشاء مصنع بالشراكة مع مستثمرين، باستثمارات قيمتها 30 مليون جنيه، بمدينة السادات وتعتزم مضاعفة هذه القيمة حال استيعاب السوقين المحلي والتصدير، لجميع منتجات الشركة.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر، إن مصر تقبل فقط الاستثمارات الصينية في المشروعات التي تعود بالنفع على الجانبين، وسط شكوك متنامية في بعض الدول بشأن المخاطر المتصلة باستثمارات مبادرة “الحزام والطريق”.

وأوضحت “نصر”، في مقابلة لرويترز على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في بالي، أن مصر والصين وقعتا صفقات بقيمة 18 مليار دولار في إطار المبادرة، مؤكدة أن مصر لن تقبل سوى المشروعات القائمة على المنفعة المتبادلة، وأضافت: “إذا كان لدينا المزيد من الصناعات الصينية في مصر توفر فرص عمل لنا وتقلل من اعتمادنا على بعض الواردات، بل ونصدر لأوروبا ولأفريقيا.. فذلك ما يحقق المنفعة للجانبين”، مشددة على حرص مصر على تنويع مصادر تمويلها حتى في نفس القطاع.

وأشارت “نصر” إلى أن الصين تشارك في بناء خط سكك حديدية، ولكن القاطرات وعربات القطار تأتي من مصادر أخرى، وذكرت أن مصر تمثل جسرًا بين آسيا وأفريقيا بفضل قناة السويس واتفاقات التجارة مع بقية الدول الأفريقية، مشيرة إلى أن استثمارات الصين المتعلقة بمبادرة الحزام والطريق تشمل مشروعات طاقة وخط سكك حديدية وعقارات ومصفاة نفط.

وتستهدف الوزيرة استثمارات أجنبية مباشرة بـ10 مليارات دولار في السنة المالية 2018-2019، بارتفاع 7.9 مليار في السنة المنتهية في يونيو 2018.

وقالت “نصر”، إنها تريد أن تضخ الشركات المحلية مزيدًا من الاستثمارات، لأنه إذا لم ير المستثمرون الأجانب أن المستثمرين المصريين لديهم ثقة ويعاودون الاستثمار في مصر، فسيكون من الصعب جدًا عليها جذب استثمارات أجنبية مباشرة.

وفي سياق متصل، قدمت سحر نصر، مذكرة تتضمن مطالب المجموعة الأفريقية للبنك الدولي وصندوق النقد لمساعدتها على تحقيق أهدافها الإنمائية، بما في ذلك تعزيز استثمارات البنية الأساسية، والاستفادة من المعرفة والحلول المبتكرة لتحديات التنمية التي تواجه القارة.

تفتتح شركة مصر للصناعة والتجارة “مينترا”، قبل نهاية العام الحالي، مصنعًا متكاملًا للأحذية الرياضية، متخصص في إنتاج الخامات وصولًا للمنتج النهائي، وتقدر استثماراته بمليار جنيه، وقال هاني قسيس، العضو المنتدب للشركة، لصحيفة البورصة، إن المصنع بدأ إنشائه في أبريل الماضي، وتفتتح المرحلة الأولى قبل نهاية العام الحالي، وبرأسمال مدفوع مليار جنيه، ويوفر المصنع 50 ألف فرصة عمل، وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى 20 مليون زوج أحذية رياضية سنويًا، ترتفع إلى 100 مليون زوج أحذية فور الانتهاء من جميع المراحل.

تبدأ البورصة المصرية اليوم، تفعيل قرار السماح بالتعامل بالشراء الهامشي “Margin“، وT+0 على أسهم الطروحات الجديدة، والذي يسمح بالبيع والشراء خلال نفس الجلسة، ويبدأ أول تطبيق للقرار مع طرح ثروة كابيتال، وقال محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة، إن القرار يأتي في ظل توافق أسهم الطروحات الجديدة مع قواعد الاشتراطات الخاصة بالشراء الهامشي والتداول في ذات الجلسة، وستستفيد منه أسهم “ثروة كابيتال” والمقرر بدء تداولها اليوم، و”القاهرة للاستثمار والتنمية”، والتي بدأ تداول أسهمها قبل أسبوعين، مشيرًا إلى أهمية القرار في زيادة التداولات وتنشيط السوق ما يعزز من السيولة.

ارتفع العائد على السندات المصرية المطروحة في الأسواق الدولية، والمقومة بعملتي اليورو والدولار، مجددًا منذ بداية الشهر الحالي، فوفقًا لبيانات التداول في بورصة “شتوتجارت” سجل العائد على السندات الدولارية التي تستحق في 2022 بنهاية تداولات الأسبوع الماضي نحو 6.41% مقابل 6.23% في 2 أكتوبر الماضي و6.125% فائدة الكوبون، كما ارتفع العائد على السندات أجل 2027 إلى 7.87% الماضي، مقابل 7.43% في تداولات مطلع الشهر الحالي و7.5% فائدة الكوبون، وقالت رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث في بنك الاستثمار فاروس، لصحيفة البورصة، إن ارتفاع الفائدة على السندات الدولية طبيعي في ظل تأثر مصر بالأحداث في الشرق الأوسط والدول الناشئة، متوقعة استمرار ارتفاعها حتى انتهاء الأزمة.

قالت مصادر برلمانية إن اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ستعقد خلال أيام اجتماعًا مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمناقشة توقيتات طرح بعض الشركات المملوكة للدولة في البورصة المصرية خلال الفترة الحالية، وأضافت المصادر أن اللجنة لديها تخوفات بشأن توقيتات الطروحات، خاصة في ظل تراجع مؤشر البورصة المصرية الفترة الماضية، وتريد الاستفهام من الوزير حول ما إذا كانت الوزارة مقيدة بجدول زمني للطروحات من قبل بعض المؤسسات المالية الدولية في ظل الالتزام ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأته الحكومة بعقد الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي وإمكانية التأجيل للطروحات لحين تحسن أوضاع البورصة.

وافقت 3 بنوك على تمويل مشروعات إنتاج الطاقة من تدوير المخلفات بقدرات حتى 10 ميجاوات، وتتضمن الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي، وقالت مصادر إن البنوك الثلاثة تنتظر إقرار التعريفة النهائية للشراء للتوسع في إقراض الشركات، ولكنها وافقت من حيث المبدأ على تمويل المشروعات، خاصة بعد تقدم عدد كبير من الشركات المحلية بطلبات للحصول على التمويل والمطالبة بإدراجها ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بدأت مصر في تصدير الزجاج للولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة، من خلال اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة “الكويز” من خلال شركة تركية منتجة للزجاج وتعمل في مصر، وقال أشرف الربيعي، رئيس وحدة الكويز، إن الشركة التركية صدرت بحوالي بـ 500 ألف دولار خلال شهرين لأمريكا، ضمن اتفاقية الكويز، كما قامت إحدى شركات الصناعات الغذائية بتصدير المعلبات خلال العام الجاري.

توقع الشركة المصرية لنقل الكهرباء مع شركة أكواباور السعودية اتفاقية قبل نهاية العام الجاري، لشراء الطاقة المنتجة من محطات رياح بقدرة 500 ميجاوات واستثمارات تصل 500 مليون دولار، وقال بادي بادماناثان، الرئيس التنفيذي لشركة “أكواباور”، إن اللجنة الوزارية الاقتصادية وافقت على العرض الذي تقدمت به الشركة لإنشاء محطة طاقة رياح بقدرة 500 ميجاوات في منطقة خليج السويس بنظام BOO البناء والتشغيل والتملك، وسعر تعريفة بيع الكيلووات ساعة من المحطات يبلغ 3.12 سنت، مضيفًا: “متفائل بتنفيذ محطات الرياح.. ومن المتوقع بدء التنفيذ الفعلي في المشروعات خلال 45 يومًا”.

تتجه وزارة الزراعة لتعليق تنفيذ خطة تنمية محصول القطن والتوسع في المساحات المنزرعة منه سنويًا، لحين انتهاء وزارة قطاع الأعمال من خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، وقالت مصادر في وزارة الزراعة، إن الوزارة تتجه لتحديد المساحات المنزرعة من محصول القطن قبل بداية الموسم الزراعي المقبل، لتجنب أزمة التسويق التي شهدها المحصول الموسم الحالي.

قالت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” إن السوق الخليجي يعد من أكبر الأسواق الجاذبة للشركات المصرية، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي على رأس قائمة الدول التي قامت الشركات المصرية بتصدير منتجات وخدمات تكنولوجية إليها عام 2017، حيث أظهرت إحصاءات برنامج دعم الصادرات أن أمريكا أعلي الوجهات استيرادًا بنسبة 26%، تليها الإمارات 14%، وكندا 13%، والصين 9%، المملكة المتحدة 6%، وأخيرًا السعودية بنسبة 5%.

تتنافس 6 شركات تعمل بنشاط تأمينات الممتلكات والمسؤليات على الفوز بالمناقصة التي طرحها البنك الزراعي مؤخرًا للتأمين على اﻷصول المملوكة له، وعلمت صحيفة البورصة أن قائمة الشركات التي تقدمت بعروضها الفنية والمالية للفوز بالمناقصة بعد انتهاء المدة المحددة اﻷربعاء الماضي، تضم شركات مصر للتأمين وقناة السويس للتأمين والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات وإسكان للتأمينات العامة والمجموعة العربية المصرية للتأمين والمهندس للتأمين.

بدأت هيئة المجتمعات العمرانية، أمس (الأحد)، حجز 7176 وحدة بالمرحلة الأولى من وحدات مشروع “جنة” للإسكان الفاخر، وسجلت مدينة الشيخ زايد أعلى قيمة للمتر بـ11.25 ألف جنيه، ووفقًا لبيانات كراسة الشروط التي أتاحتها هيئة المجتمعات العمرانية تم طرح 912 وحدة بمدينة الشيخ زايد.

 

 إنفو جراف

https://www.facebook.com/EconomyPlusAr/photos/a.2056187037942880/2292008547694060/?type=3&theater

عناوين أخرى

حققت شركة مصر للفنادق ارتفاعًا في أرباح الربع الأول من العام المالي 2018-2019 بنسبة 46%، حيث بلغت قيمة صافي الربح بعد الضريبة 54.9 مليون جنيه مقابل 37.6 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، وبلغت قيمة الإيرادات 119 مليون جنيه مقابل 102.3 مليون جنيه بارتفاع بلغت نسبته 16.4%.

تعاني صناعة ألياف الحديد والصلب وجلايات ولباد تلميع الأواني المعروف باسم “سلك المواعين”، عدة مشكلات تسببت في تراجع صادراتها بنسبة 46% في الفترة من 2012 وحتى 2018، وهو ما عزا محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، سببه إلى ارتفاع تكلفة الخامات المحلية والمستوردة.

تخطط شركة ألفا مصر للدهانات، لإنشاء مصنع جديد على مساحة 5 آلاف متر مربع بتكلفة استثمارية 50 مليون جنيه، ومن المرتقب أن تبدأ عمليات التشغيل والإنتاج بنهاية 2019.

تنتهي وزارة التجارة والصناعة من المرحلة الأولى من الروبيكي خلال 5 شهور، ومن نقل جميع المدابغ من مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي كمرحلة أولى لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

تُجهز وزارة الزراعة لعقد مجموعة اجتماعات مع صغار مُربي الدواجن في المحافظات الأكثر إنتاجًا؛ للتعريف بأهمية حظر تداول الطيور الحية، ومعرفة طلباتهم قبل تفعيل القرار رسميًا، وقالت مصادر في الوزارة لصحيفة البورصة، إن الوزارة قررت بدء أول اجتماعاتها مع المربين بالمنصورة، غدًا الثلاثاء.

قالت إليزابيث وايت، مديرة المجلس الثقافي البريطاني بمصر، إنَّ المجلس دشن برنامجًا لتنمية الاقتصاديات الشاملة والإبداعية، خُصص له 30 مليون جنيه لدعم الأفكار وريادة الأعمال بمصر، ويستمر لمدة عامين وبدأ بشركات متعددة مع مختلف الجهات في مصر.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات اليوم الأحد، مرسومًا بقانون اتحادي ينظم العلاقة بين الدائن والمدين في حالات الإفلاس والإعسار المالي، بهدف توفير بيئة استثمارية متكاملة ترسخ الحماية القانونية للعقود المالية.

خسر مؤشر الأسهم السعودية، 3.51%، بنهاية جلسة أمس، مقلصًا بذلك خسائر بداية التعاملات التي لامست الـ7%، لتصل بذلك خسائر المؤشر بآخر 4 جلسات نحو 8.5%، فيما خسرت القيمة السوقية للأسهم أمس 16.8 مليار دولارو لتصل إلى 1.722 تريليون ريال، ولم تسلم باقي أسواق الخليج من الخسائر، إذ انخفض مؤشر سوق دبي بمعدل 1.5% ليسجل أدنى مستوى في 52 أسبوعًا، بينما انخفض سوق أبوظبي بنسبة أقل بلغت 0.7%، أما مؤشر سوق الكويت المالي, فقد خسر 1.95% من قيمته، وأغلق على 5159 نقطة.

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لإمارة أبوظبي بنسبة 1.5% إلى 199.2 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018، مقارنة بـ196.2 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي (الدولار يعادل 3.76 درهم).

عربي ودولي

قالت فورد موتور إن رئيسها بيل فورد ألغى جولته إلى الشرق الأوسط التي تشمل حضور مؤتمر للاستثمار في السعودية، كما قالت شركة جيه بي مورجان تشيس إن رئيسها التنفيذي جيمي ديمون ألغى حضوره المزمع لمؤتمر الاستثمار في السعودية، وفقًا لوكالة رويترز.

قررت الحكومة السودانية، إصدار شهادات استثمار مقومة بالدولار الأمريكي، توجه للمواطنين السودانيين العاملين خارج البلاد، حيث كشف رئيس الوزراء معتز موسى، عن إصدار شهادة “بريق” المقومة بالدولار الأمريكي لشراء الذهب اعتبارًا من منتصف شهر نوفمبر المقبل، على أن تصدر حصريًا للمغتربين.

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن الولايات المتحدة تريد إدراج بند يمنع التلاعب في العملات في الاتفاقيات التجارية المستقبلية، بما في ذلك مع اليابان، تماشيًا مع بند العملة في الاتفاقية الجديدة لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية