أخبار

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

للطيران

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي زكريا، عن توقيع الناقل الوطني لمصر، مذكرة تفاهم مع دولة غانا، بمقتضاه تصبح مصر للطيران شريكا استراتيجيا في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الغانية.

وقال زكريا في بيان اليوم الخميس، إن مصر للطيران قادرة على دعم التعاون بين البلدين الأفريقيتين الشقيقتين في مجال الطيران المدني، وتلبية الاحتياجات اللوجستية المطلوبة لإنشاء شركة طيران قوية، قادرة على المنافسة في السوق العالمية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجانبين.

يأتي ذلك في إطار توجهات القيادة السياسية والحكومة المصرية بتعزيز أواصر التعاون ودعم العلاقات وتبادل الخبرات مع دول القارة السمراء في مختلف المجالات ومن بينها صناعة النقل الجوي.

من جانبه قال رئيس شركة مصر للطيران، الطيار عمرو أبو العينين، إن جهود الجانب المصري نجحت في اقنتاص الفرصة، مؤكدا سعادته بثقة الحكومة الغانية في اختيار مصر للطيران من بين كبرى شركات الطيران الأوروبية والآسيوية والإفريقية لهذه الشراكة الاستراتيجية، في إنشاء شركة طيران جديدة تعمل من مركزها الرئيسي بالعاصمة الغانية “أكرا” وتمتد شبكة خطوطها في أرجاء أفريقيا، مع ربطها بدول الأمريكتين الشمالية والجنوبية.

يذكر أن الدولة المصرية تهتم كثيرا بتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والأفريقي، وتسعي دائما من خلال تقديم جميع السبل والإمكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوي في القارة الإفريقية في شتى مجالاته.

ويعد هذا التعاون ليس الأول بين البلدين الشقيقتين في قطاع الطيران المدني، حيث وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، مع وزارة الطيران المدني بدولة غانا، عقدا لإنشاء مركزاً لتقديم الخدمات الفنية لشركات الطيران العاملة في مطار كوتوكو الدولي بالعاصمة الغانية “أكرا” وذلك في عام 2018.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية