أخبار

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

مبيعات

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت بنسبة 9.9% على أساس سنوي لتصل إلى 671.3 مليار يوان (حوالي 100.6 مليار دولار) في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي 2020.
وأوضحت الشركة في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا) اليوم الأحد، أن صافي الربح نما خلال الفترة بنسبة 8% في الفترة، مضيفة أن الأداء يلبي التوقعات بشكل أساسي.
وأضافت “هواوي“، أنه في مواجهة التحديات الشديدة لكوفيد- 19، يواجه نظام سلسلة التوريد العالمي لشركة هواوي ضغوطًا خارجية هائلة، مما يجلب صعوبات في إنتاج الشركة وتشغيلها.

وفي النصف الأول من عام 2020، حققت الشركة إيرادات مبيعات بلغت 454 مليار يوان، بزيادة 13.1% على أساس سنوي، بربح صافٍ بنسبة 9.2%.

وفي أغسطس الماضي، منعت واشنطن شركة هواوي من شراء أي رقائق أشباه الموصلات المصنوعة ببرمجيات أو تكنولوجيا أمريكية، ما يضع شركة الهواتف الذكية في مشكلات.
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو قد قال في مقابلة أوائل أكتوبر الجاري، إن استثمارات شركة “هواوي”، عملاق التكنولوجيا الصينية في أوروبا ترقى إلى “عمليات نهب”.
وحذرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أوروبا من مخاطر تغلغل اقتصادي من قبل الصينيين.
وبشكل خاص، حثت الولايات المتحدة شركاءها الرئيسين على أن يحذوا حذوها في إقصاء شركة “هواوي” من شبكات اتصالات الجيل الخامس.
إلى ذلك، قال ليانج تاو، نائب رئيس لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، أكبر منظم للبنوك والتأمين في البلاد، إن الصين ستواصل العمل ضد المخاطر المالية المنهجية بآلية طويلة الأجل في الوقاية من المخاطر والسيطرة عليها.وبحسب وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أضاف ليانج خلال المؤتمر السنوي لمنتدى شارع المالية لعام 2020، الذي عقد في بكين أمس الأول، أن الهدف من ذلك تكثيف الدعم للاقتصاد الحقيقي وتعزيز دورة قوية وفعالة بين الصناعة المالية والاقتصاد الحقيقي، مشيرا إلى أن المخاطر في المجال الاقتصادي قد تؤدي لتسريع التحول إلى مخاطر مالية، وسط تصاعد الضغط النزولي على الاقتصاد، ما يفرض على الصين تكثيف جهودها لإحباط ونزع فتيل هذه المخاطر مع الالتزام بالتنمية الاقتصادية عالية الجودة.
وشدد ليانج على الحاجة للإسراع في إنشاء آلية طويلة الأجل لاحتواء المخاطر المالية، وتحسين آلية التصرف الطارئ للمخاطر الرئيسة في القطاع، مع ضرورة تحرك السياسات المالية جنبا إلى جنب مع سياسات التمويل والسياسات الصناعية والإقليمية في الوقت نفسه، للتعامل بشكل أفضل مع تلك المخاطر.

الأكثر مشاهدة

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

كتب محمد رمزي تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ...

منطقة إعلانية