أخبار

324 مليون دولار تدفقات دولارية للبنوك المصرية في يوم واحد

324 مليون دولار

كشف مصدر مصرفي مسؤول أن البنوك المصرية تلقت 324 مليون دولار تدفقات نقد أجنبي اليوم الأحد،فيما بعد من أكبر المعدلات في يوم واحد.
وقال المصدر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الأحد، إن استثمارات الأجانب في مصر تشهد تزايدا ملحوظا وبشكل متواصل، وتتفوق على جميع الأسواق الناشئة، نظرا للثقة الكبيرة من قبل المستثمرين الدوليين في السوق المصرية.
وكانت وزارة المالية المصرية قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة المصرية قد قفزت إلى 21.1 مليار دولار في منتصف اكتوبر الجاري، مقابل 10.4 مليار دولار في مايو الماضي.
وقال محمد حجازي رئيس وحدة إدارة الديون بوزارة المالية في تصريحات لوكالة “بلومبرج”، إن اتفاقيات التمويل الأخيرة التي أبرمتها مصر مع صندوق النقد الدولي وجهات أخرى شجعت المستثمرين الأجانب في زيادة استثماراتهم من أذون وسندات الخزانة المطروحة من قبل وزارة المالية.
وتابع: “رأينا شهية أجنبية ضخمة في السندات المحلية بدءا من أواخر أغسطس رغم حالة عدم اليقين العالمية”، مضيفا: “عندما انسحب المستثمرون الأجانب في وقت سابق من عام 2020، واجهوا خروجًا سريعًا وسهلاً، على عكس بعض الأسواق الأخرى، مما عزز ثقتهم في الاقتصاد المصري.

الأكثر مشاهدة

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

منطقة إعلانية