أخبار

بنك القاهرة يوقع اتفاقية مع “التعليم” لنشر الوعي البيئي في 150 مدرسة

بنك القاهرة

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع بنك القاهرة وشركة Go Clean لإطلاق مشروع “مدرستي نظيفة”.
يهدف المشروع إلى تنظيم ورش عمل مكثفة للطلاب داخل 150 مدرسة، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة ومدى تأثيرها الإيجابي على سلوك الطالب داخل المدرسة وخارجها.

وقع البروتوكول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة.

بحسب الاتفاقية، سيقوم بنك القاهرة بتوفير صناديق إعادة تدوير المخلفات ” Recycling -Bins” أسوة بالنظم المتبعة عالميًا فى مجال إعادة التدوير والفصل من المنبع، وستشارك في تنفيذ المبادرة شركة Go Clean.

وشدد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على أهمية المبادرة في نشر الوعي لدى الطلاب بأهمية نظافة المدارس وإعادة تدوير المخلفات، مؤكدًا أنه يجرى العمل على توعية الطلاب بالمبادرة وحثهم على المشاركة فيها من خلال تعزيز دور الطالب في مجال الحفاظ على البيئة، بما يتوافق مع الجهود الرامية التى تبذلها مؤسسات الدولة ضمن مبادرة السيد الرئيس “اتحضر للأخضر”.

وأضاف شوقى أنه من المقرر تعميم المبادرة على كافة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية عبر عدة مراحل بهدف توفير مناخ تعليمي خالي من أى ملوثات أو مخلفات ضارة لتقديم تجربة تعليمية متطورة لطلاب مصر فى كافة المجالات، مشيرًا إلى أن المنهج الجديد 2.0 يتطرق إلى توعية الطلاب بأهمية تلك المواد.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن التزام البنك تجاه البيئة يدفعه دومًا لأن يكون جزءًا من منظومة دعم الاقتصاد الأخضر بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو تحقيق الاستدامة البيئية.
وأوضح أن مشروعات إعادة التدوير واحدة من أهم أنشطة البنك الداعمة للبيئة والتي تنبع من السياسات الراسخة فى مجال العمل المجتمعى لتحقيق الإستدامة البيئية والتي تعد أحد أهم محاور التنمية.

أكد “فايد” على أهمية غرس قيم الحفاظ على البيئة لدى طلاب المدارس لتصبح نهجًا متبعًا لديهم منذ الصغر، موضحًا أنه يجرى العمل على تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، على أن يتم استكمال مراحل جديدة للمشروع ليشمل كافة محافظات الجمهورية.

ويحرص بنك القاهرة على إتباع عمليات إعادة التدوير بمقره الرئيسى وكافة فروعه المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، كما قام البنك بإطلاق العديد من المشروعات منذ بداية عام 2020، فى إطار مبادرته Bgreen أبرزها مشروع تنظيف الشواطئ بالإسكندرية والساحل الشمالي، ومشروع تنظيف نهر النيل، وحملة زراعة سطح المبنى الإدارى للبنك، ومشروع إعادة تدوير المنتجات الإلكترونية بالبنك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية