أخبار

رسميا.. مصر تعلن مشاركتها في مفاوضات سد النهضة التي دعت إليها جنوب أفريقيا

مجلس الأمن

صرح المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري بأن مصر سوف تشارك في الاجتماع الذى دعت إليه جنوب إفريقيا لوزراء الخارجية والمياه في مصر والسودان وإثيوبيا بهدف إعادة إطلاق المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي وذلك بعد ما توقفت لفترة ممتدة منذ نهاية شهر أغسطس الماضي.
وأوضح المتحدث الرسمي أن هذا الاجتماع يُعقد تنفيذاً لمخرجات اجتماعات هيئة مكتب الإتحاد الإفريقي التي عقدت على مستوى القمة وكذلك الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والمياه بالدول الثلاث الذي عُقد يوم 16 أغسطس 2020 والذي كلف الدول الثلاث بالتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق قانونى مُلزم يُنظم عمليتي ملء وتشغيل سد النهضة.
وأكد السباعي أن مصر مستعدة للتفاوض بجدية لإنجاح هذه المحادثات من أجل التوصل إلى اتفاق عادل متوازن يحقق مصالح الدول الثلاث.
وأعرب متحدث وزارة الموارد المائية والري عن تقديره للجهد الذي تبذله جنوب إفريقيا في رعاية هذه المفاوضات والاهتمام الذى توليه لهذا الملف الحيوي الذى يمس مصالح الدول الثلاث ومقدرات شعوبها.
يذكر أن رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، ورئيس الاتحاد الأفريقي، ماتاميلا سيريل رامافوزا، أعلن عن استئناف المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي، غدا الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، بعد انقطاع دام 7 أسابيع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ثروة طائلة وممتلكات في أنحاء العالم عائلة قطر الحاكمة

احتلت العائلة المالكة في قطر المركز الثاني خليجيًا بعد العائلة...

منطقة إعلانية