أخبار

20.5 % انخفاضا في قيمة عجز الميزان التجاري لشهر أغسطس 2020

عجز الميزان التجاري

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن انخفاض عجز الميزان التجاري لشهر أغسطس الماضي، بنسبة 20.5%، ليصل إلى 3.02 مليار دولار، مقابل 3.8 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق 2019.

9.4 % انخفاضا في الصادرات خلال أغسطس 2020

وقال الجهاز في بيان اليوم الثلاثاء، إن قيمة الصادرات تراجعت بنسبة 9.4% خلال أغسطس الماضي، لتسجل 1.91 مليار دولار، مقابل 2.11 مليار دولار لنفس الشهر من العام الماضي، بسبب انخفاض قيمة صادرات بعض السلع وأهمها، منتجات البترول، والبترول الخام، والملابس الجاهزة، بالإضافة إلى محضرات التنظيف.

بينما ارتفعت قيمة صادرات بعض السلع الأخرى خلال شهر أغسطس الماضي، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها، الأسمدة، واللدائن بأشكالها الأولية، بالإضافة إلى محضرات الأغذية.

16.6 % تراجعا في الواردات خلال أغسطس 2020

وأشار الجهاز إلى انخفاض قيمة الواردات خلال أغسطس الماضي بنسبة 16.6%، مسجلة 4.93 مليار دولار، مقابل 5.91 مليار دولار لنفس الشهر من عام 2019، بسبب انخفاض قيمة واردات بعض السلع وأهمها، منتجات البترول، والقمح واللحوم، بالإضافة إلى مواد أولية من حديد أو صلب.

بينما ارتفعت قيمة واردات بعض السلع خلال شهر أغسطس الماضي، مقابل مثيلتها لنفس الشهر من العام السابق وأهمها، البترول الخام، وسيارات الركوب، والأدوية ومحضرات صيدلة، بالإضافة إلى الزيوت المكررة.

الأكثر مشاهدة

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

تحالف “حسن علام أوراسكوم” ينفذ خط مياه العاصمة الإدارية بـ15 مليار جنيه

كتب محمد رمزي تستعد شركة حسن علام القابضة لبدء تنفيذ...

منطقة إعلانية