أخبار

مطار دبي يتوقع انخفاض حركة السفر 70% في 2020

انخفاض

توقع الرئيس التنفيذي لمطار دبي، بول جريفيث، انخفاض حركة سفر الركاب عبر المطار بنحو 70% بالمائة في العام الجاري، بحسب رويترز.

ويخدم المطار نحو مليون مسافر شهريا، ما يزيد عن توقعاته، لكن جريفيث حذر من أن حركة السفر ربما تنخفض بما يصل إلى 70% في العام الجاري.

وقال جريفيث، إن مطار دبي ربما يشهد انخفاض حركة الركاب بما يتراوح بين 55 و65% في العام الجاري، إلى ما بين 30 و40 مليون مسافر، إذا استمرت على مسارها الحالي.

وزادت رحلات الطيران تدريجيا منذ رفع حظر الذي فرضته الإمارات على معظم خدمات الركاب في يونيو الماضي، حيث تسير الناقلة الحكومية لدبي “طيران الإمارات” رحلات إلى نحو 100 وجهة.

وناشد جريفيث الحكومات بخفض قواعد الحجر الصحي للمسافرين، خاصة وأن جميع الدول لديها سياسات في التعامل مع الأزمة، وإخضاع المسافرين لاختبار للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس قبل السفر وعند الوصول.

وتطلب الإمارات من المسافرين على الرحلات الجوية إلى البلاد الحصول على نتيجة اختبار سلبي قبل المغادرة.

وأضاف جريفيث، أن تنفيذ الحجر الصحي لمدة 14 يوما في بعض الدول، أمر بات يمثل مشكلة وتحديا كبيرا للمسافرين، مستشهدا على ذلك بالمملكة المتحدة، حيث تطالب السلطات البريطانية القادمين إلى أراضيها بالخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما، وهو ما لا يستطيع حمله الكثير من المسافرين.

وفي دبي، يسمح لمعظم الركاب بدخول الإمارة دون قيد، فور تقديم نتيجة اختبار سلبية، ويعاد الاختبار للركاب القادمين من بعض الدول عند الوصول، ويتم اخضاعهم للحجر الصحي حتى ظهور النتائج.

وتسبب الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم قبيل موسم السفر الذي عادة ما يتسم بالازدحام في عيد الميلاد ونهاية العام، في مزيد من الضبابية للقطاع الذي عصفت به الجائحة بالفعل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية