أخبار

منها “التعمير والإسكان”.. خمسة بنوك تدبر قرضًا بـ650 مليون جنيه لـ”فيتو فارم”

650 مليون جنيه

يشارك بنك التعمير والإسكان ضمن تحالف مصرفي في تدبير قرض بقيمة 650 مليون جنيه لصالح شركة “فيتو فارم إنترناشيونال” للأدوية والكيماويات.
ويضم التحالف المصرفي بنوك المصري لتنمية الصادرات، العقاري المصري العربي، التنمية الصناعية وقناة السويس.
وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، حسن غانم، إن ، مشاركة البنك جاءت بهدف تمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء مصنع للأدوية بمدينة برج العرب يتضمن وحدتان انتاجيتان تتخصص الوحدة الأولي في إنتاج مختلف الأدوية الصيدلانية والمستحضرات الطبية، بينما تتخصص الوحدة الثانية في إنتاج الأدوية البيولوجية.
وأضاف أن حصة البنك من قيمة القرض تبلغ 120 مليون جنيه من إجمالي 650 مليون جنيه، في حين تبلغ التكلفة الاستثمارية الاجمالية للمشروع نحو 1.1 مليار جنيه.
أوضح أن المساهمة في القرض المشترك يأتي لتقديم التمويل اللازم لصناعة تعد من أهم الصناعات الحيوية للاقتصاد المصري ما يسهم في توفير الدواء للمواطن المصري والتوسع في إنتاج الادوية البيولوجية تماشيًا مع الاتجاه العالمي لإنتاج هذا النوع من الأدوية والتي يتم الاعتماد في توفيرها حاليا على الاستيراد.
وأشار إلى أن استراتيجية البنك التوسعية تهدف إلى التوسع في قروض الشركات لتشجيع الاستثمارات القومية وتلبية الاحتياجات التمويلية وخاصة للقطاعات الاقتصادية الأكبر تأثيراً في نمو الاقتصاد المصري والمتماشية مع خطة الدولة لرفع قدرات القطاعات الحيوية وخلق فرص عمل جديدة في مختلف المجالات.

الأكثر مشاهدة

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

“البنك الأهلي” يحصل على تسهيل ائتماني بـ100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون...

منطقة إعلانية