أخبار

البورصات الخليجية تفقد 136 مليار دولار من قيمتها السوقية في أكتوبر

كورونا

تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للبورصات الخليجية بنسبة 4% أو 136 مليار دولار لتصل خلال شهر أكتوبر الماضي إلى نحو 2.8 تريليون دولار، مقارنة مع شهر سبتمبر الذي سبقه.

وتأثرت بورصات دول الخليج بعودة تفشي فيروس كورونا الذي يثير حالة من الترقب في المنطقة والعالم، بحسب تقرير لقناة CNBC عربية.

البورصة السعودية أكبر الخاسرين وأبو ظبي الرابح الوحيد

وتصدرت البورصة السعودية الخاسرين بنحو 136 مليار دولار من قيمتها السوقية خلال شهر أكتوبر الماضي لتسجل 2.33 تريليون دولار، إذ فقد مؤشرها نحو 5% خلال الشهر.

كما فقد رأس المال السوقي لبورصة قطر نحو 6 مليارات دولار خلال أكتوبر الماضي لتصل قيمته إلى 155 مليار دولار، وسجل مؤشرها خسارة بنسبة 3% ، فيما خسر رأس المال السوقي لبورصة دبي ملياري دولار مسجلا 78 مليار دولار، بعدما تراجع مؤشرها بنسبة 4%.

أما عن بورصة البحرين فقد رأسمالها السوقي خسر نحو 120 مليون دولار ليهبط إلى 24 مليار دولار، فيما خسر رأس المال السوقي لبورصة مسقط 208 مليون دولار مسجلا 16 مليار دولار.

في المقابل ارتفعت بورصة أبوظبي وحيدة خلال شهر اكتوبر الماضي ليربح رأسمالها السوقي 4.5 مليار دولار وتصل إلى 191 مليار دولار، فيما استقر رأس المال السوقي لبورصة الكويت عند 112 مليار دولار.

وبشكل عام انخفضت معدلات السيولة في البورصات الخليجية بنسبة 18% لتسجل 70 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل 85 مليار دولار في نهاية سبتمبر الذي سبقه بتراجع قدره 15 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية