أخبار

القطاع الخاص غير النفطي.. تحسنٌ بالسعودية وتراجع في الإمارات خلال أكتوبر

غير

ارتفع مؤشر مديري المشتريات التابع لمجموعة “IHS” للأبحاث في السعودية بشكل طفيف خلال شهر أكتوبر الماضي، ليصل إلى 51 نقطة، بعد أن سجل 50.7 نقطة في شهر سبتمبر السابق عليه.

وقالت المؤسسة في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن قراءة مؤشر أداء القطاع الخاص غير النفطي في الممكلة تعد هي الأعلى منذ ثمانية أشهر، وتشير إلى تحسن متتالي العمل، موضحة أن معدل التحسن لا يزال هامشيا، وأضعف بكثير من الاتجاه طويل المدى الذي شهدته الدراسة.

وفي الإمارات، انخفض مؤشر مدراء المشتريات الرئيسي لمجموعة “IHS” إلى أقل من المستوى المحايد (50) نقطة في شهر أكتوبر الماضي، مسجلا 49.5 نقطة، بعد أن وصل إلى 51 نقطة في شهر سبتمبر السابق عليه.

وتشير القراءة في الإمارات، إلى أن الاقتصاد الخاص غير المنتج للنفط يواجه صعوبة في الحفاظ على تعافي قوي من الإغلاق الناجم عن أزمة فيروس كورونا، في وقت سابق من العام.

وأشارت المجموعة، إلى أن الارتفاع في قراءة المؤشر بالمملكة العربية السعودية، جاء بدعم قوي من زيادة الإنتاج، على مستوى القطاع الخاص غير المنتج للنفط، مع تسارع النمو إلى أعلى معدلاته منذ شهر فبراير.

أما انخفاض قراءة المؤشر في الإمارات، فجاء بضغط من تزايد المنافسة بين الشركات، وبطء التحسن في نشاط السوق، ما أدى إلى ضعف حجم المبيعات خلال شهر أكتوبر الماضي، وفقا للتقرير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية