أخبار

أرباح أرامكو الفصلية تهبط 44.6% وتسجل 11.8 مليار دولار

أرباح

هبطت أرباح شركة أرامكو السعودية بنسبة 44.6%، خلال الربع الثالث من العام الحالي، لتسجل 11.8 مليار دولار، مقابل 21.3 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، تراجع الأرباح قبل الفوائد وضرائب الدخل والزكاة بنسبة 42.3%، لتسجل 25.5 مليار دولار، مقابل 44.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي 2019.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حققت أرامكو أرباحا بلغت قيمتها بعد الزكاة والضريبة 35 مليار دولار، مقابل 68.2 مليار دولار، بانخفاض نسبته 48.6%.

وأشارت الشركة، إلى أنه رغم الاضطرابات المستمرة بسبب جائحة كورونا، شهدت النتائج التي حققها قطاع التنقيب والإنتاج تحسنا خلال الربع الثالث من العام الحالي، بعد الزيادة التدريجية في أسعار الخام بالأسواق العالمية، حيث بلغ إجمالي إنتاج المواد الهيدروكربونية 12.4 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم، للتسعة أشهر الأولى من العام الحالي، وتضمن ذلك 9.2 مليون برميل في اليوم من النفط الخام.

وفي قطاع التكرير، حافظت أرامكو السعودية على مكانتها العالمية باعتبارها واحدة من أكبر شركات التكرير في العالم، حيث بلغت طاقتها التكريرية الإجمالية 6.4 مليون برميل في اليوم.

واستهلك قطاع التكرير والمعالجة والتسويق 39.5% من إنتاج أرامكو السعودية من النفط الخام خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية