أخبار

خاص.. 3 مليارات دولار التنازلات الدولارية بـ”تنمية الصادرات” في 4 سنوات

الصادرات

قالت ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات في تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس”، إن حصيلة التنازلات الدولارية بالبنك بلغت 3 مليارات دولار منذ قرار التعويم وحتى الآن.
وأضافت أن عودة استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى التحسن الملحوظ في قطاع السياحة أدت إلى انتعاش الموارد من العملة الأجنبية وقد انعكس ذلك على التحسن في قيمة العملة المحلية وانخفاض أسعار الفائدة.
وقفزت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي المحلي التي طرحتها وزارة المالية الفترة الماضية لتصل إلى 21.1 مليار دولار في منتصف أكتوبر مقارنة بـ 10.4 مليار دولار في مايو الماضي.
كان البنك المركزى أتخذ قرار بتحرير سعر الصرف (تعويم) في 3 نوفمبر 2016 حيث ترك تحديد سعر الصرف وفقا لآلية العرض والطلب للقضاء على السوق السوداء ووقف ظاهرة الدولرة.
ووافق مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، خلال أكتوبر الماضي برئاسة ميرفت سلطان، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع بقيمة 545.6 مليون جنيه، ليصل إلى 3.273 مليار جنيه، مقابل 2.728 مليار جنيه.
وأوضح البنك أن تمويل الزيادة من أرباح العام المالي 2019-2020 طبقاً للقوائم المالية للبنك في 30 يونيو 2020، على أن يتم الحصول على موافقة البنك المركزي المصري، وإعادة العرض على مجلس الإدارة للسير في الإجراءات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية