عقارات

مقابلة.. “سوديك” تتوقع نمو مبيعاتها في 2021 مع التعافي من آثار كورونا

ماجد شريف

تتوقع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” نمو مبيعاتها في 2021 في المشروعات التي طرحتها الشركة مؤخرًا، مع التعافي من تداعيات أزمة فيروس كورونا بداية من الربع الثالث في العام الحالي.
قال العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، ماجد شريف، في حوار مع “ايكونومي بلس”، إن طروحات الشركة في 2020 لاقت نجاحًا كبيرًا على الرغم تأثير أزمة كورونا على السوق خلال النصف الأول من العام.
وأضاف شريف في حوار مع “ايكونومي بلس” أن نتائج أعمال الشركة للربع الثالث ستبين حجم التحسن في المبيعات المحققة على الرغم من التوجه العام بالاحتفاظ بالأصول غير السكنية وعدم بيعها، لافتا إلى أن حجم مبيعات الشركة من هذه الأصول في العام الماضي بلغ نحو 900 مليون جنيه.

سوديك
وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 3.8 مليار جنيه خلال الربع الرابع من 2019 وهو أداء قياسي للشركة وفقا لـ”ماجد شريف”.
في تعليقه على تراجع إيرادات الشركة في النصف الأول من العام قال ماجد شريف إن هذا التراجع جاء نتيجة التأخر”الترحيل” في تسليم الوحدات للعملاء بسبب الإجراءات الاحترازية وسياسات التباعد الاجتماعي، وهذا الأمر أدى لعدم تسجيل الإيرادات مقابل الوحدات التي كان مقررًا تسليمها، موضحًا أنه تم ترحيل هذه الإيرادات للربع الثالث ومن المتوقع أن تعود إيرادات الشركة لمعدلاتها الطبيعية مع نهاية العام الجاري.
وأشار إلى أن شركة سوديك تستعد لتسليم وحدات سكنية بمشروعاتها المختلفة وفقا لجداول التسليم المقررة، لافتًا إلى عدم تأثر معدلات التنفيذ في المشروعات بفترات التوقف نتيجة إجراءات التباعد.
وأكد شريف أن العام المقبل يحمل توقعات متفائلة لأداء السوق العقاري، لما يتمتع به من حجم طلب كبير مبني على الاحتياج الفعلي للعقار وهذا الطلب مستمر في النمو والزيادة حي أنه مرتبط بمعدلات الزيادة السكانية، بالإضافة إلى جهود الدولة في زيادة حجم التنمية العمرانية في المدن الجديدة مما يخلق فرصًا حقيقية للحصول على السكن بالنسبة للشرائح المختلفة.

سوديك

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية