أخبار

“الأهلي- صبور” تركز على التوسع وتطلب 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة

كتب – محمد رمزي

تركز شركة الأهلي- صبور للتنمية العقارية، في خطتها للفترة المقبلة على التوسع والنمو والدخول في مناطق تنموية جديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين.
قال المهندس أحمد حسين صبور الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية، إن الشركة طلبت الحصول على أراضي في العاصمة الإدارية الجديدة بمساحات تصل إلى 300 فدان، لتطوير مشروعات سكنية جديدة تكون امتدادا لمشروعاتها شرق القاهرة.
وأضاف في حوار مع “ايكونومي بلس”، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الشركة التي تركز على التوسع والنمو، انطلاقا من رؤيتها المتفائلة للسوق العقاري في 2021 والذي يستعد لمواصلة أداؤه القوي على الرغم من التحديات التي تركتها أزمة فيروس “كوفيد19”.


وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي- صبور للتنمية العقارية، أن السوق العقاري شهد حالة من الهدوء غير المتوقع خلال العام الماضي، ثم بدأ التحسن في بداية الربع الأخير من 2019 استمر إلى منتصف الربع الأول من 2020.
وأشار إلى أنه في نهاية الربع الأول وتحديدا في النصف الثاني من شهر مارس 2020 وقعت أزمة كوفيد19 التي لم تؤثر على السوق العقاري فقط وإنما امتد تأثيرها ليطال جميع القطاعات الاقتصادية في مصر والعالم.
وتابع صبور أن أكثر التوقعات تفاؤلا للسوق العقاري المصري كانت ترى بأن تأثير هذه الأزمة سيمتد لعامين على الأقل، ولكن في واقع الأمر تأثير الأزمة لم يستمر إلا ثلاثة أشهر فقط، وتحديدا من منتصف مارس حتى منتصف يونيو.
وأكد أن السوق تعافى سريعا نتيجة أساس قوي وبنية اقتصادية قوية في مصر لذلك كان تأثرنا أقل جدا من دول أخرى، والدليل على ذلك أن توقعات النمو الاقتصادي لمصر هذا العام تقدر بنحو2.8% في حين أن التوقعات لمعظم دول المنطقة تشير إلى تراجع في معدلات النمو بها.
وتنفذ الشركة مشروع “ذا سيتي أوف اوديسيا” الذي تنفذه بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية على مساحة 580 فدان، والذي يتكون مع 7 أحياء سكنية ومنطقة مركزية للخدمات والمال والأعمال على مساحة 40 فدان، ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى من المشروع بنهاية 2022 ثم المرحلة الثانية في 2023 وتسلم باقي المراحل تباعا.
وأطلقت شركة الأهلي صبور مطلع العام الجاري مشروع “كييفا” على مساحة 144 فدان في مدينة السادس من اكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية ويضم شققا سكنية وفيلات.

الأكثر مشاهدة

“Dolato” تفتتح فرعًا جديدًا بمول Almaza Avenue بحضور نجوم المجتمع والأعمال

أفتتحت سلسلة Dolato Gelateria للأيس كريم الإيطالي الفرع الجديد لها...

منظمة العمل الدولية: عودة الأجور لما قبل كورونا ستستغرق وقتا طويلا

حذرت منظمة العمل الدولية اليوم الأربعاء من أن الضغط العالمي...

منطقة إعلانية