أخبار

خاص.. “الأهلي” يبرم تسويات بـ2.5 مليار جنيه ضمن مبادرة “الديون المتعثرة”

الديون المتعثرة

قال رئيس قطاع الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلي، أسامة البخشونجى، إن حجم التسويات التي أبرامها البنك ضمن مبادرة البنك المركزي لتسوية الديون المتعثرة بلغت 2.538 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي.
وأضاف فى تصريح لـ”ايكونومى بلس”، أن عدد الشركات التي استفادت من المبادرة بلغ 724 شركة تضم قطاعات الصناعة والمقاولات و السياحة.
وأشار إلى أن البنك سيواصل إجراء تسويات جديدة للعملاء المتعثرين بكافة القطاعات ضمن المبادرة في الفترة المقبلة.
وكان البنك المركزي أطلق مبادرة للديون المتعثرة في ديسمبر 2019 تسري على العملاء المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية ذوي المديونيات المشكوك في تحصيلها والرديئة “فئتا جدارة ائتمانية 9-10” والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 مليون جنيه.
وقال المركزي إنه من الممكن التنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم فور اتفاق العميل مع البنوك على شروط السداد.
وذكر نائب محافظ البنك المركزي المصري، جمال نجم في وقت سابق ، أن إجمالي الديون في مبادرة الديون غير المنتظمة، المخصصة للمصانع المتعثرة، بلغت 35.6 مليار جنيه، لـ8536 مصنع، موضحاً أن الديون الفعلية تبلغ 4.4 مليار جنيه، والفوائد تصل لـ31.2 مليار جنيه.
وقام البنك المركزي بضم قطاع السياحة لمبادرة عملاء الديون غير المنتظمة في يناير الماضي، لدعم الشركات والمنشآت السياحية المنتظمة التي ترغب في إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي.

الأكثر مشاهدة

مستثمرو السندات يراهنون على نجاة الشركات المتضررة من «كورونا»

يراهن مستثمرو الديون على أن بعض الشركات الأكثر تضرراً من...

أشباح فشل استجابة مشتركة تطارد أوروبا فى الموجة الثانية لـ«كورونا»

فى النصف الأول من 2020، اتخذت أوروبا استجابة جريئة وسريعة...

منطقة إعلانية