النشرة البريدية

السيسي يلتقي ممثلي 44 شركة أمريكية اليوم.. “إيني” تحفر 8 آبار جديدة في “ظُهر”.. صندوق لتأمين مخاطر الاستثمار في أفريقيا.. هل تنجح تجربة مصر في سوق الصكوك؟

المالية

أهم الأخبار

HSBC” تتوقع وصول الناتج المحلي لمصر إلى 400 مليار دولار في 2030

تراجع فائدة سندات الخزانة و”المالية” تقبل مليار جنيه عن المطلوب

“الهجرة” تنفي نية فرض ضرائب على المصريين بالخارج

“تايم العالمية” توقع عقود إدارة 3 فنادق وافتتاح آخر خلال شهرين

“مصر” يدرس ترتيب 9 عمليات تمويل مشتركة بـ28 مليار جنيه

“تنمية المشروعات الصغيرة” يوفر قروضًا جديدة بـ2.5 مليار جنيه

85 مليون جنيه حصيلة ضريبة الملاهي في الربع الأول

اليوم.. وزير المالية يفتتح أول مؤتمر للصكوك

الحكومة تختار التحالفات المؤهلة لمزايدة “المتحف الكبير” 4 نوفمبر

“الحيني” مرشحًا لرئاسة مصر القابضة للتأمين

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

خبراء: الأوضاع العالمية والفائدة أهم تحديات تجربة الصكوك المصرية

تقترب مصر من دخول سوق الصكوك، مع إصدار اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، خلال الأيام المقبلة، التي ستحدد ضوابط إصدار الصكوك للحكومة والشركات، لكنَّ الظروف الاقتصادية العالمية، حاليًا، وأسعار الفائدة المحلية تظلان تحديات أمام الأداة الوليدة.

وقال متخصصون لصحيفة البورصة، إن التجارب الأولى يجب أن تنال قدرًا كبيرًا من الاهتمام، خاصةً أنها ستكون المحدد الرئيسي لفاعلية سوق الصكوك المصرية، ومع توقعات باتجاه أسعار الفائدة للانخفاض وارتفاع الجدوى الاستثمارية للمشروعات ستمثل عائدًا جاذبًا لنجاح طرح الأدوات المالية الجديدة خاصةً الصكوك.

ويرى كريم هلال، العضو المنتدب لقطاع التمويل المؤسسي وعلاقات المستثمرين بشركة كاربون القابضة، أن أسعار الفائدة على الصكوك متشابهة بنسبة كبيرة جدًا من السندات، مضيفة أن الصكوك تتميز بجذب شريحة جديدة من المستثمرين قد تكون غير متواجدة في الأدوات التمويلية الأخرى.

وقال وزير المالية محمد معيط، إن الحكومة تخطط لإصدار صكوك سيادية خلال العام المالي المقبل.

وذكر أن آجال إصدارات الصكوك متوسطة الأجل بحيث تتراوح بين 5 و7 سنوات، مستبعدًا طرحها بآجال زمنية أطول لكونها التجربة الأولى للإصدار.

وقال حاتم الدمرداش، نائب الرئيس التنفيذي بشركة أبوظبي الإسلامي للاستثمار، إنَّ طرح صكوك سيادية مصرية بالأسواق الدولية سيكون جاذبًا للمستثمرين في ظل الإصدار الأول، علاوة على تحسن التصنيف الائتماني وهوامش المخاطرة.

وشدد على ضرورة أن يكون الإصدار الأول من الصكوك مناسبًا لتتم تغطيته بشكل قوي، ومِن ثَمَّ إعطاء دفعة بالنسبة للطروحات الأخرى منها، متوقعًا أن تكون وتيرة الحكومة في إصدارات الصكوك أسرع من القطاع الخاص.

من جانبه، قال الدكتور محمد البلتاجي، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، إن أسعار الفائدة المرتفعة حاليًا لن تمثل عائقًا أمام إصدارات الصكوك في ظل اختلاف طبيعة المستثمرين في الصكوك عن أدوات الدخل الثابت.

ويرى البلتاجي، أن مصر لديها فرصة كبيرة في ريادة دول أفريقيا وجنوب أوروبا كسوق إقليمي وعالمي لإصدارات الصكوك، في ظل وجود فوائض مالية كبيرة في عدد من الدول الخليجية.

وتستعد شركة ثروة كابيتال، لإطلاق أول صكوك بسوق المال المصرية، مطلع العام المقبل، وذلك في إطار سعيها لإضافة أدوات تمويل جديدة.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية، بالارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار البطاطس بالسوق المصرية حاليًا، إضافة لموضوعات أخرى منها قضايا التحكيم الدولي ضد مصر، وأزمة تسويق القطن، وإلغاء الكشف المستعجل بالعيادات.

بدايةً، قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة ستنظم لجانًا للمرور على الثلاجات ومنع تخزين البطاطس للقضاء على الاحتكار، نافيًا أن يكون سبب ارتفاع سعرها إلى 15 جنيهًا في الكيلو ببعض المناطق تعطيش السوق من قبل كبار المنتجين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث المساء”، على قناة “MBC Masr”، أن الأسعار ترتفع تلقائيًا نهاية كل عروة زراعية لمحاصيل الخضراوات، ومن يستغل ضعف المعروض ستتم معاقبته.

قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، إن إسرائيل حققت مكاسب مالية تفوق 2.7 مليار دولار من مصر؛ بسبب التحكيم الدولي، متسائلًا، في مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم” عن مصير الكارت الذكي للبنزين، قائلًا: “أهدرنا 660 مليون جنيه دون جدوى”.

وطلب كمال من وزير البترول الحالي الكشف عن أسباب إلغاء الكارت الذكي للبنزين بعد مرور ما يزيد على 3 سنوات، وتحديد المسئولية الحقيقية عن إهدار المال العام.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أزمة القطن تكمن في تحديد الحكومة سعرًا استرشاديًا للقنطار، وكان السعر مغريًا الموسم الحالي، ما جعل المزارعين يقبلون على الزراعة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج “اليوم”، على قناة “DMC”، أن جمعية منتجي الأقطان ستحصل على قرض مالي الأسبوع المقبل، بفائدة ميسرة من البنوك المختلفة لشراء الأقطان من المزارعين لإنهاء أزمة التسويق.

قال على محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر، إن قرار إلغاء الكشف المستعجل بالعيادات الخاصة يحمي العلاقة بين المريض والطبيب، والإدارة ستراقب مدى التزام الأطباء بإعلان تسعيرة الكشف في العيادات الخاصة.

أكد خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، على غلق العيادة الخاصة وسحب الترخيص منها حال عدم التزامها بإعلان تسعيرة الكشف وإعطاء فواتير للمرضى بقيمة الكشف.

نتابع

يفتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم فعاليات أول مؤتمر عن الصكوك في مصر، تحت عنوان “الصكوك وأدوات التمويل الجديدة.. من يأخذ المبادرة؟” الذي تنظمه مؤسسة كونسرتيوم للاستشارات، ويستضيف المؤتمر نخبة من كبار المسئولين في الجهات الحكومية وبنوك استثمار عالمية ومحلية.

تختار اللجنة الحكومية الخماسية المتخصصة لدعم هيئة المتحف المصري الكبير، التحالفات المؤهلة لمزايدة إدارة خدمات المتحف 4 نوفمبر المقبل، وكشفت مصادر حكومية لصحيفة البورصة، أنَّ التحالفات العالمية الثمانية المتقدمة للتأهيل للمزايدة، لم تستوف مستندات التأهيل المطلوبة، وأن اللجنة أمهلتها حتى 27 أكتوبر الجاري لاستكمالها.

وافق مجلس النواب المصري، أمس، مبدئيًا على مشروع قانون بإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وقال تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ولجنة الخطة والموازنة إنه يجب البحث عن آلية تمويل خارج النطاق الحكومي.

تستعد وزارة قطاع الأعمال العام للإعلان عن رئيس جديد لمجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين خلال أيام، وهو المنصب الشاغر منذ 5 شهور، بعد إقالة رئيسها السابق محمد يوسف، والمرشح للمنصب هو باسل الحيني، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السابق لقطاع الاستثمار، وقالت مصادر لصحيفة البورصة إن مصر للتأمين ليست ضمن الشركات ذات الأولوية في المرحلة الأولى وسيستغرق إعدادها للطرح في البورصة وقتًا طويلًا.

تجتمع الشركة القابضة للكهرباء مع مسئولي تحالف “شنغهاي إليكتريك” الصيني، الأسبوع المقبل؛ لحسم الأمور العالقة في المفاوضات الخاصة بإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم في الحمراوين بقدرة 6 آلاف ميجاوات، وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لصحيفة البورصة، فإن الاجتماع يتضمن مناقشة الجوانب الفنية والمالية للمشروع، وتقدم بنك التنمية الصيني بعرضه التمويلي للمشروع، ولا تزال بعض التحفظات قائمة لدى مسئولي الكهرباء على فترة السداد وأسعار الفائدة المقررة.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

أنفقت شركة إيني الإيطالية نحو 2.4 مليار دولار لحفر 8 آبار في حقل ظُهر بالمياه العميقة في البحر المتوسط، لإنتاج ملياري قدم مكعب غاز طبيعي يوميًا، قال مصدر بقطاع البترول في تصريحات لصحيفة البورصة، إنَّ تكلفة حفر البئر الواحدة في امتياز “ظُهر” في المياه العميقة تقدر بـ300 مليون دولار، لإنتاج نحو 250 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، مضيفًا أن إجمالي استثمارات “إيني” الإيطالية في حقل ظُهر سيرتفع لنحو 12 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المديرين التنفيذيين وأعضاء مجالس إدارات 44 شركة أمريكية عالمية متخصصة في قطاعات الأدوية والطاقة والصناعات الغذائية والمتوسطة والثقيلة والتكنولوجيا والاتصالات والنقل، وذلك في إطار البعثة التجارية للشركات الأمريكية للقاهرة في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، بحسب موقع اليوم السابع. وتنظم غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، ومجلس الأعمال المصري الأمريكي، لقاءات للبعثة مع عدد من الوزراء اعتبارًا من الغد وحتى مساء الخميس المقبل.

قال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم العالمية لإدارة الفنادق، في مقابلة مع موقع “مباشر”، إن الشركة تعتزم توقيع إدارة 3 فنادق في مصر خلال الشهرين المقبلين، فضلًا عن افتتاح فندق تايم نزهة بيتش بمنطقة رأس سدر في ديسمبر المقبل.

نفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إعداد الحكومة قاعدة بيانات متكاملة للمصريين في الخارج لمعرفة رواتب الموظفين، تمهيدًا لفرض ضرائب عليهم، بينما تستهدف تحديد أعدادهم وبياناتهم من أجل دمجهم في خطة الحكومة للتنمية 2030، بحسب تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

توقعت وحدة الأبحاث التابعة لبنك “HSBC” ارتفاع حجم الناتج المحلي الإجمالي لمصر إلى 400 مليار دولار بحلول 2030، عبر تسجيل متوسط نمو 3.8% خلال الفترة من 2018 – 2023 على أن يرتفع متوسط النمو إلى 5% بعد ذلك حتى 2030، محذرة مصر من مجموعة مخاطر تؤثر سلبًا على التوقعات، إذ يرى الخبراء الاقتصاديون بالبنك أن مصر من ضمن الدول التي تواجه مخاطر تحول دون تحقيق الرؤية طويلة الأجل.

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت خلال اجتماعها، أمس الإثنين، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على تأسيس صندوق تأمين مخاطر الاستثمار، من أجل تحفيز الاستثمارات المصرية في أفريقيا.

يدرس بنك مصر المشاركة في 9 عمليات مشتركة بقطاعات متنوعة أبرزها المقاولات والنقل والاتصالات بتمويلات تزيد على 28 مليار جنيه، سيغطي البنك منها 12 مليار جنيه، حسبما صرحت مصادر بالبنك لموقع أموال الغد.

يعتزم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، توفير قروض جديدة بقيمة 2.5 مليار جنيه، خلال الربع الأخير من العام الحالي، وقالت رئيسة الجهاز الدكتورة نيفين جامع، إن الجهاز يتطلع لزيادة إجمالي القروض لما بين 6 و6.25 مليار جنيه بنهاية 2018، مضيفة أن الجهاز دبر تمويلات بـ3.7 مليار جنيه لـ168 ألف مشروع بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، أسهمت في توفير أكثر من 300 ألف فرصة عمل.

بلغت حصيلة ضريبة الملاهي المستحقة على الحفلات والأنشطة والعروض نحو 85 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بزيادة 15 مليون جنيه على نفس الفترة المماثلة بالعام المالي السابق وفقًا للدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية.

تجتمع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، لدراسة اتفاقية المنطقة الاستثمارية الروسية بشرق بورسعيد، وقال النائب محمد سعد بدراوي، إن الاجتماع سيناقش خطة الهيئة لجذب الاستثمارات الروسية بالمنطقة البالغة مساحتها 5.2 مليون متر مربع، المخصصة بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عامًا، وسندرس مع الحكومة إعادة النظر في تلك المدة وخفضها، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء المنطقة على 3 مراحل باستثمارات 7 مليارات دولار.

واصل العائد على سندات الخزانة الحكومية أجل 10 سنوات تراجعه في عطاء أمس بواقع 28 نقطة أساس، ليصل إلى 18.092% مقارنة بنسبة 18.374% في آخر عطاء بذات الأجل، كما انخفض عائد سندات الخزانة أجل 5 سنوات إلى 18.259% مقابل 18.418% بتراجع قدره 15 نقطة أساس، وطرح “المركزى”، أمس، سندات خزانة أجل 10 سنوات بـ500 مليون جنيه، وتلقى عروضًا عليها بـ1.990 مليار جنيه قبل منها مبالغ 974 مليون جنيه بزيادة 474 مليون جنيه على القيمة المطروحة، كما طرح “المركزي” سندات أجل 5 سنوات بـ750 مليون جنيه تلقى عروضًا بـ2.445 مليار جنيه قبل منها نحو 1.314 مليار جنيه بزيادة قدرها 564 مليون جنيه.

أتمت 3 شركات حكومية، تضم الشركة القابضة للبتروكيماويات وسيدي كرير وايثيدكو إجراءات اﻻستحواذ على شركة سولفاي الإسكندرية لكربونات الصوديوم بـ15 مليون دوﻻر أي ما يقارب 270 مليون جنيه، وفقًا لما ذكرته مصادر لصحيفة البورصة، مضيفة أن حصة “سيدي كرير” بلغت 20% من قيمة الصفقة، و20% للقابضة للبتروكيماويات، وحصة “إيثيدكو” 60%.

قالت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتماني إن سوق إصدار الصكوك العالمية يشهد تباطؤًا كبيرًا، ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه حتى العام المقبل، حيث تراجع إجمالي إصدار الصكوك 15.3% ليبلغ 44.2 مليار دولار النصف الأول من 2018، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكان هذا الانخفاض أكثر وضوحًا بالنسبة لإصدار الصكوك بالعملات الأجنبية والتي تراجعت بنسبة 45%، وتوقع محمد دماك، المدير الأول للخدمات المالية في “ستاندرد آند بورز”، استمرار تباطؤ إصدار الصكوك بالنصف الثاني؛ بسبب تشديد أوضاع السيولة حول العالم، فضلًا عن انخفاض الاحتياجات التمويلية لبعض دول مجلس التعاون الخليجي، نتيجة استقرار أسعار البترول عند مستويات أعلى.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

أرجعت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية-  أموك، سبب تراجع أرباحها خلال الربع الأول من 2018/2019 إلى 253 مليون جنيه مقابل 403 مليون جنيه لنفس الفترة من العام المالي الماضي، إلى انخفاض مسحوبات هيئة البترول من المازوت؛ بسبب تحقيق الدولة الاكتفاء الذاتي من الغاز، ما اضطر الشركة لتصدير المازوت للخارج بسعر أقل عما تدفعه الهيئة، إضافة إلى الحاجة لخلط صادرات المازوت بكميات من السولار لتحسين نوعيته حتى يطابق المواصفات العالمية.

نقلت رويترز عن شركة “لويدز” للتأمين، أن دولًا مثل مصر ونيجيريا والهند لديها معدلات اختراق للتأمين تقل عن 1%، وهو ما يكبدها خسائر طائلة في حالات الكوارث الطبيعية، ويعوق التنمية الاقتصادية، وعالميًا هناك أصول بقيمة 163 مليار دولار غير مؤمن عليها ضد الكوارث.

فازت شركة المقاولون العرب، بمشروع سد ومحطة كهرباء دولة تنزانيا بالشراكة مع شركة “السويدي إليكتريك”، بواقع 55% للأولى، و45% للثانية.

قال لوكا لامبردي، مدير شركة ويربول لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركة قررت تدشين خط إنتاج في مصر لتصنيع غسالات التحميل العلوي بداية العام المقبل، وبدأت الشركة صاحبة العلامة التجارية أريستون، التشغيل التجريبي لخط الإنتاج.

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إحدى هيئات وزارة التجارة والصناعة، منح مهلة لكل المصانع المنتجة وغير المنتجة داخل المناطق الصناعية المعتمدة حتى 31 ديسمبر المقبل، والتي لم تحصل على رخصة التشغيل أو السجل الصناعي الدائم، وذلك لتوفيق أوضاعها والتقدم للهيئة لاستخراج الرخصة والسجل الدائم.

تبدأ شركة لافيردي للاستثمار العقاري، تطوير مشروع سكني بالعاصمة اﻹدارية الجديدة على مساحة 35 فدانًا وباستثمارات 1.8 مليار جنيه، كما تدرس الشركة تنمية مشروع سياحي بمحافظة البحر اﻷحمر، وفقًا لتصريحات مؤمن حسن، المدير العام للشركة، لصحيفة البورصة.

ارتفعت إنتاجية فدان القطن، في الحقول الإرشادية التابعة لوزارة الزراعة بنسبة 18.8% خلال الموسم الحالي، وقال عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن الوزارة خصصت 70 حقلًا إرشاديًا في 12 محافظة، ووفقًا للحصر النهائي فإنَّ متوسط الإنتاجية بلغ 10.01 قنطار للفدان، مقابل 8.4 قنطار للفدان بالإرشادية.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها، وذلك لموظفي القطاع الحكومي، بحسب بيان من وزارة الخدمة المدنية.

ونبقى في السعودية، حيث نفى وزير الطاقة خالد الفالح، أي نية لفرض حظر نفطي على المستهلكين الغربيين على غرار ما حدث في 1973 وأنها ستفصل النفط عن السياسة، وذلك وسط الأزمة المتفاقمة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، موضحًا في حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء أن ارتفاع أسعار النفط قد يكبح الاقتصاد العالمي ويوقد شرارة ركود.

أظهرت بيانات حديثة أن صافي مبيعات الأجانب في الأسهم السعودية بلغ 4.01 مليار ريال (1.07 مليار دولار) في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر الجاري، في أحد أكبر موجات البيع منذ فتح السوق أمام الشراء الأجنبي المباشر منتصف 2015.

أعلن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض أن مجلس الإدارة سيتخذ قراره النهائي بشأن سعر التبادل في صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني خلال أسبوعين بحد أقصى، حيث سيتم الإفصاح بشكل نهائي، موضحًا أن الصفقة تنتظر قرارات مجلسي إدارة البنكين بشأن الموافقة أو الرفض فيما يخص سعر التبادل.

 عربي ودولي

أكدت ثلاثة مصادر بصناعة النفط، أن شركة تسويق النفط العراقية سومو استأنفت بيع خام نفط البصرة من خلال بورصة دبي للطاقة.

قالت المندوبية المغربية السامية للتخطيط إن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المغرب تراجع إلى 1.1% في سبتمبر من 1.7% في أغسطس مع تباطؤ زيادات أسعار الأغذية عن العام الماضي.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إدارته تخطط لإصدار قرار يدعو إلى خفض ضريبي نسبته 10% لأصحاب الدخل المتوسط، لطرحه بداية نوفمبر قبل انتخابات الكونجرس بقليل.

نقلت بلومبرج عن مصدر مطلع أن رئيس عمليات مجموعة سوفت بنك مارسيلو كلور لن يحضر مؤتمرًا للاستثمار في السعودية الأسبوع الجاري، لينضم بذلك إلى قائمة طويلة من المسؤولين المنسحبين من المؤتمر وسط ضغوط متزايدة على الرياض بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

نقل موقع وزارة النفط الإيرانية عن الوزير بيجن زنغنه قوله إن إنتاج بلاده من الخام لا يمكن أن يعوضه منتجو النفط الآخرون في حال تأثر طهران بالعقوبات التي ستفرضها الولايات المتحدة في نوفمبر.

أشاد الخبير الاقتصادي العالمي محمد العريان، بالتدابير السياسية التي اتخذتها الأسواق الناشئة بشكل فردي التي ساعدت على بث الهدوء بالأسواق وتحسين المعنويات، لكنه حذر في مقال نقلته “بلومبرج” من أن الهدوء مؤقت، وأشار إلى أربعة قوى خارجية من شأنها إعادة التقلبات، وهي الفارق في العائد بين السندات الأمريكية والألمانية والمسار المتشدد لرفع الفيدرالي للفائدة والتوترات التجارية وتباطؤ الاقتصاد الصيني، ونصح العريان الاقتصادات الناشئة بالاستعداد لعودة التقلبات وصعود الدولار مجددًا من خلال زيادة مرونتهم المالية والاقتصادية، مؤكدًا أن الفوائد ستعم على الجميع وتحد من خطر العدوى في فئة الأصول الهشة فنيًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية