أخبار

«اتصالات مصر» تستثمر 5.2 مليار جنيه في الترددات الجديدة

اتصالات مصر

أعلنت شركة «اتصالات مصر» عن حصولها على حزمة ترددات جديدة في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات.
ووافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قبل يومين، على العرض المالي والفني المقدم من الشركة مقابل 325 مليون دولار (تعادل 5.2 مليار جنيه) يسدد منهم نصف المبلغ، أي 162.5 مليون دولار بالدولار الأمريكي فور إتاحة الترددات فيما تسدد القيمة المتبقية بالجنيه المصري على عامين، طبقاً لشروط المزايدة التي أعلنها جهاز تنظيم الاتصالات قبل المزايدة.
وبحسب بيان صادر عن “اتصالات مصر، اليوم الجمعة، تجاوزت استثمارات الشركة في السوق المصري 55 مليار جنيه على مدار الـ 14 عام الماضية.
وقالت «اتصالات مصر»، إن الترددات الجديدة التي حصلت عليها سوف تساهم في تأكيد الشركة على تقديم أفضل وأحدث خدمات ممكنة لعملائها في إطار سعيها الدائم لتحسين وتطوير شبكتها بالاعتماد على أحدث الإمكانيات والأجهزة المتاحة في أسواق التكنولوجيا والاتصالات العالمية.
وتعد “اتصالات مصر” أول شركة توفر خدمات الجيل 3.5 ذات الجودة العالية، كما قدمت خدمات الجيل الرابع 4G بدون حاجة عملائها لتغيير شرائح هواتفهم بالإضافة لتطوير شبكتها بشكل مستمر.
وقال المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن الشركة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم أفضل خدمة لعملائها ومواكبة النمو المتزايد للعملاء على شبكة اتصالات مصر، لذلك قررت التقدم بعرض مالي في المزايدة التي طرحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للحصول على الترددات الجديدة، وبقبول العرض تستثمر «اتصالات مصر» 325 مليون دولار جديدة في الترددات وترفع حصيلة تردداتها إلى 60 ميجا هيرتز يحق للشركة الانتفاع بهم.
ووفقا لمتولي، تعتزم “اتصالات مصر” دمج الترددات الجديدة وإعادة هيكلة الترددات القديمة على الشبكة بما يساهم في تقديم أفضل خدمات للصوت ونقل البيانات للعملاء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية