أخبار

في ثالث خسارة أسبوعية..الدولار ينخفض 2% بضغط من كورونا والانتخابات

الدولار

راجع سعر الدولار الأمريكي بقوة خلال تداولات أمس الجمعة، لينهي الأسبوع على انخفاض ملحوظ، وبذلك يكون الدولار قد حقق خسائر للأسبوع الثالث على التوالي، خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي هبوطا بنهاية الأسبوع دون مستويات 92.2 نقطة، ليشهد بذلك انخفاضا بنسبة 1.96% في أسبوع، بضغط من عدة عوامل أبرزها، حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية، وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويقول وليد الحلو، رئيس أبحاث السوق والتدريب بأمانة كابيتال، في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس”: إن تداولات العملات خلال أسبوع الانتخابات كانت حذرة ومتباينة، وسيطر عليها رد فعل السوق بفوز بايدن، ولكن بسلطة تشريعية محدودة، والذي ظهر في صورة ضعف الدولار، خاصة أمام اليورو، والتي كانت واحدة من أشهر الصفقات التي تم الإشارة إليها من العديد من المؤسسات المالية في حالة فوز بايدن.
وأضاف الحلو، أن هذا الأمر قد ساعد بيان الفيدرالي الأمريكي، الذي أشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال أمامه الكثير من أجل التعافي، موضحا أن هذا الأمر دفع العديد من المستثمرين إلى التحوط من احتمالات دخول الانتخابات الأمريكية إلى مرحلة من النازعات القضائية، عن طريق شراء الذهب الذي تداول عن أعلى مستوياته عند 1950 دولار للأونصة الواحدة.
وأشار إلى أن تحركات سوق العملات والسلع بصورة عامة، كانت متوسطة الوتيرة، حيث لم يشهد السوق أي تحركات عنيفة، كما حدث في انتخابات عام 2016.

الأكثر مشاهدة

منظمة العمل الدولية: عودة الأجور لما قبل كورونا ستستغرق وقتا طويلا

حذرت منظمة العمل الدولية اليوم الأربعاء من أن الضغط العالمي...

كولدويل بانكر” تتعاون مع”ساكنين” للتوسع في خدمات التسويق الرقمي

وقعت شركة كولدويل بانكر- مصر، بروتوكول تعاون مع شركة "ساكنين"...

منطقة إعلانية