أخبار

التجارة والصناعة تطلق منصة “50 مليون إمرأة أفريقية تتحدث” بالتعاون مع الكوميسا

كشفت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، عن إطلاق جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر منصة “50 مليون إمرأة أفريقية تتحدث” يوم 18 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع تجمعات الكوميسا، وجماعة شرق أفريقيا والإيكواس، مشيرة إلى أن هذه المنصة ستسهم في توفير خدمات متميزة لسيدات الأعمال في دول القارة الأفريقية، وتفعيل دورهن داخل منظومة التنمية المستدامة بالاقتصاد الأفريقي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الوزيرة اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع تشيليشي كابويبوي، سكرتير عام الكوميسا.

وأكدت الوزيرة، حرص مصر على الوفاء بكامل التزاماتها تجاه المنظمات والتجمعات الاقتصادية الأقليمية والدولية كافة، بهدف مساندتها في القيام بالأدوار المنوطة بها على أكمل وجه، مشيرة إلى دعم مصر للكوميسا في جهودها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، على حركة التجارة البينية، وانتقال السلع والأفراد بين دول التجمع.

وحثت الوزيرة، سكرتارية الكوميسا للدول السبع، أعضاء التجمع، التي لم توقع بعد على اتفاق التجارة الحرة بين التجمعات الأفريقية الثلاث، لافتة إلى أن مصر كانت ضمن أوائل الدول الموقعة على الاتفاق والتصديق عليه من البرلمان.

وأوضحت جامع، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الكوميسا ارتفع إلى 3.9 مليار دولار العام الماضي، مقارنة بنحو 3.2 مليار دولار عام 2018، محققاً زيادة نسبتها 19.1%.

كما ارتفعت الصادرات المصرية لدول التجمع إلى 2.8 مليار دولار العام الماضي، مقارنة بنحو 2.3 مليار دولار عام 2018، بزيادة نسبتها 22.5%.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما خطة مصر للتحوط ضد ارتفاع أسعار القمح عالميا؟

كتب: سليم حسن تحدثت وزارة التموين قبل 35 يومًا عن...

منطقة إعلانية