أخبار

97.8 مليار برميل احتياطي الإمارات من النفط بنهاية 2019

سعر

كشفت بيانات صادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، أن احتياطيات دولة الإمارات العربية المتحدة من النفط الخام بلغت 97.8 مليار برميل بنهاية العام الماضي 2019.
وأشارت أرقام مركز الإحصاء، التي أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، اليوم الأحد، أن حجم إنتاج دولة الإمارات من النفط الخام وصل 3.058 مليون برميل يوميا خلال العام الماضي.
وفي مجال الغاز الطبيعي، بلغ إجمالي الانتاج 109.8مليار متر مكعب خلال عام 2019 ووصل حجم الانتاج المسوق للدولة نحو 55.097 مليار متر مكعب خلال الفترة ذاتها .
وسجل إنتاج الغاز المسوق يتم قياسة بعد التنقية من الشوائب “الكبريت”، وسحب سوائل الغاز الطبيعي، وهو أيضا الإنتاج الكلي مستثنى منه كمية الغاز المعاد حقنه والغاز المحروق والتنفيس والغازات التي خرجت خلال عملية التصنيع ويشمل الكميات التي استخدمت في الحقل وعمليات المعالجة في محطة إنتاج الغاز.
وتظهر الاحصائيات أن الطاقة التصميمية لمصافي تكرير النفط في الدولة بلغت خلال العام 2019 نحو 1.127 مليون برميل يوميا منها 817 ألف برميل لمصفاة الرويس و85 ألف برميل لمصفاة أبوظبي /أم النار سابقا/ 140 ألف برميل لمصفاة جبل علي و85 ألف بريل لمصفاة الفجيرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية