أخبار

“فودافون مصر” تستثمر 1.5 مليار جنيه في أجهزة الترددات الجديدة

1.5 مليار جنيه

تعتزم فودافون مصر، ضخ استثمارات قيمتها 1.5 مليار جنيه في السوق المصري العام الحالي، بعد فوزها بحزمة جديدة من الترددات الخاصة بنقل البيانات.

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، في مؤتمر صحفي مساء أمس الأحد، إن الشركة استثمرت 5 مليارات جنيه هذا العام لتحسين الشبكة وستضخ 1.5 مليار جنيه إضافية بعد الترددات الجديدة لشراء أجهزة.

وترفع الاستثمارات الجديدة إجمالي استثمارات فودافون مصر آخر 3 سنوات إلى 13 مليار جنيه، كما أنها سترفع حجم الترددات التي تمتلكها الشركة إلى 82 ميجا هرتز.

وأعلنت فودافون مصر، الأسبوع الماضي أنها وافقت على دفع 540 مليون دولار للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مقابل الحصول على الترددات الجديدة (40 ميجا هرتز).

وتمول فودافون مصر قيمة الترددات الجديدة ذاتيا ولن تتجه للاقتراض.

وبحسب عبدالله، سعت فودافون للحصول على الترددات الجديدة منذ 2018 لتحسين جودة الخدمة، موضحا أن تلك الترددات خاصة بنقل البيانات ما يدفع الشركة لإخلاء أجزاء من الترددات القديمة لتستخدمها في الصوت لتحسين الخدمة.

وتقدر الحصة السوقية لفودافون مصر بنحو 44%، ولديها 8 ملايين عميل في خدمة فودافون كاش (نقل الأموال عبر المحمول) و65% من المعاملات المالية عبر المحمول بمصر من خلال شبكتها، وفقا لعبدالله.

الأكثر مشاهدة

نجيب ساويرس لـ”ايكونومي بلس”: لا أفكر في الاستثمار بسبائك الذهب

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه لا يفكر في الاستثمار...

الحكومة تقر تعديلات جديدة على قانون حماية المنافسة.. ما هي؟

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن...

منطقة إعلانية