أخبار

القطاع الخاص غير النفطي في دبي يتراجع خلال أكتوبر الماضي

أكتوبر الماضي

تراجع مؤشر مديري المشتريات لدبي إلى 49.9 نقطة في شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بـ 51.5 نقطة في سبتمبر السابق عليه، وفقا لمؤسسة “IHS” للأبحاث.

وسجل القطاع الخاص غير النفطي في دبي أبطأ نمو للإنتاج في خمسة أشهر، مما يشير إلى انتكاسة للتعافي الاقتصادي من جائحة كورونا، حيث لم تشهد الشركات سوى ارتفاع طفيف في الأعمال الجديدة، مع تسارع معدل تسريح الموظفين منذ شهر سبتمبر الماضي.

وسجلت شركات دبي خلال شهر أكتوبر أضعف ارتفاع في النشاط خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، ويعدو ذلك جزئيا إلى تحسن طفيف وهامشي في الطلبات الجديدة، حيث أشارت بعض الشركات إلى عدم تمكنها من التوسع بشكل أكبر في ظل ضعف السوق، كما أوضحت بيانات إضافية، تراجع الإنتاج في كل من شركات السفر والسياحة، بالإضافة إلى شركات الإنشاءات.

في غضون ذلك، انخفضت أعداد الوظاف على مستوى اقتصاد القطاع الخاص خلال شهر أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى تسارع وتيرة الانكماش منذ شهر سبتمبر، لكنها كانت ثاني أضعف وتيرة في الأشهر الثمانية الأخيرة.

وعلى صعيد الأسعار، أشارت البيانات إلى أن مستوى النفقات لم يتغير خلال الربع الأخير من العام الحالي، وتعرضت هوامش الأرباح إلى مزيد من الضغوط مع انخفاض أسعار الإنتاج للشهر الثلاثين على التوالي، في ظل تقارير تفيد قيام الشركات بتقديم خصومات لتصفية المخزون وتحسين المبيعات، إلا أن معدل التخفيضات كان الأقل منذ شهر مايو.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

منطقة إعلانية