الذهب أخبار

الذهب يتجاوز صدمة اللقاح مؤقتا ويرتفع 1% بفضل إجراءات تحفيز الاقتصاد

الاقتصاد

ارتفع الذهب خلال تعاملات اليوم بنسبة 1%، بعد التراجع الحاد الذي سجله في الجلسة السابقة، وذلك مع احتمال عودة الحكومات والبنوك المركزية العالمية إلى اتخاذ مزيد من إجراءات التحفيز النقدي لإنعاش الاقتصاد العالمي، الذي يعاني من تداعيات جائحة كورونا، بحسب رويترز.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية بـ 1.1% ليصل إلى إلى 1881.39 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.3% مسجلة 1878.70 دولار للأونصة.

وفي تعاملات الأمس، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 2.5%، بعد إعلان شركة فايزر الأمريكية عن نجاح لقاحها التجريبي لمرض كورونا بنسبة فاعلية تتجاوز 90%.

وسجل سعر الأوقية العالمي 1864.5 دولار بانخفاض 4.5% عن إغلاق الجمعة بحلول الساعة 5.30 بتوقيت القاهرة.

وبشكل عام تحركت أسواق الأسهم المحلية والإقليمية والدولية بشكل إيجابي اليوم بعد إعلان شركة الأدوية الأمريكية فايزر عن اقترابها من التوصل لإنتاج لقاح يقي من فيروس كورونا.

ورغم أن التفاؤل بشأن اللقاح، عزز شهية المخاطرة، فإن الضبابية لا تزال تخيم على تداعيات زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة وأوروبا.

وحقق الذهب، الذي يعد الملاذ الآمن في أوقات الاضطراب، مكاسب كبيرة منذ تفشي فيروس كورونا، وبلغ سعر الأوقية العالمي ذروته في 7 أغسطس الماضي عند 2089 دولارا وسط توقعات بوصول السعر لـ3000 دولارا وأكثر في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تسببت بها الجائحة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 24.12 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.2% ليسجل 868.45 دولار للأونصة، كما زاد البلاديوم بنحو 0.3% مسجلا 2484.67 دولار للأونصة.

الأكثر مشاهدة

الاقتصاد العالمى بانتظار ركود جديد رغم التوقعات المتفائلة بعد الإعلان عن لقاح «كورونا»

بيانات «بلومبرج إيكونوميكس» تشير إلى تراجع مزدوج الأرقام فى الناتج...

بنك القاهرة مشارك رئيسي في معرض CAIRO ICT 2020 بباقة من خدماته ومنتجاته الرقمية

يشارك بنك القاهرة فى فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo...

منطقة إعلانية