الذهب أخبار

الذهب يتجاوز صدمة اللقاح مؤقتا ويرتفع 1% بفضل إجراءات تحفيز الاقتصاد

الذهب

ارتفع الذهب خلال تعاملات اليوم بنسبة 1%، بعد التراجع الحاد الذي سجله في الجلسة السابقة، وذلك مع احتمال عودة الحكومات والبنوك المركزية العالمية إلى اتخاذ مزيد من إجراءات التحفيز النقدي لإنعاش الاقتصاد العالمي، الذي يعاني من تداعيات جائحة كورونا، بحسب رويترز.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية بـ 1.1% ليصل إلى إلى 1881.39 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.3% مسجلة 1878.70 دولار للأونصة.

وفي تعاملات الأمس، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 2.5%، بعد إعلان شركة فايزر الأمريكية عن نجاح لقاحها التجريبي لمرض كورونا بنسبة فاعلية تتجاوز 90%.

وسجل سعر الأوقية العالمي 1864.5 دولار بانخفاض 4.5% عن إغلاق الجمعة بحلول الساعة 5.30 بتوقيت القاهرة.

وبشكل عام تحركت أسواق الأسهم المحلية والإقليمية والدولية بشكل إيجابي اليوم بعد إعلان شركة الأدوية الأمريكية فايزر عن اقترابها من التوصل لإنتاج لقاح يقي من فيروس كورونا.

ورغم أن التفاؤل بشأن اللقاح، عزز شهية المخاطرة، فإن الضبابية لا تزال تخيم على تداعيات زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة وأوروبا.

وحقق الذهب، الذي يعد الملاذ الآمن في أوقات الاضطراب، مكاسب كبيرة منذ تفشي فيروس كورونا، وبلغ سعر الأوقية العالمي ذروته في 7 أغسطس الماضي عند 2089 دولارا وسط توقعات بوصول السعر لـ3000 دولارا وأكثر في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تسببت بها الجائحة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 24.12 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.2% ليسجل 868.45 دولار للأونصة، كما زاد البلاديوم بنحو 0.3% مسجلا 2484.67 دولار للأونصة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية