أخبار

عقبات توزيع لقاح كورونا تعرقل تعافي الدولار

تعاملات

تكبد الدولار خسائر اليوم الأربعاء، مع تنامي القلق بشأن كيفية توزيع لقاح كورونا الجديد بعد حالة تفاؤل إزائه، فضلا عن ارتفاع الإصابات في الولايات المتحدة.

ودعمت حالة التفاؤل تجاه اللقاح في بداية الأمر الدولار أمام عملات الملاذ الآمن مثل الين والفرنك السويسري ولكن الزخم بدأ يتلاشي نظرا لوجود عدة عقبات يجب تخطيها قبل أن يصبح اللقاح متاحًا، وفقًا لرويترز.

وقال جونيتشي إيشيكاوا من آي جي سيكيورتيز في طوكيو، إن توقف تعافي الدولار في الوقت الحالي ناتج عن وجود العديد من العقبات التي يجب تخطيها قبل أن يصبح اللقاح متاحا.

وأضاف أن الدولار يلقى دعمًا من ارتفاع عائدات أذون الخزانة وهو ما ينبغي أن يساعد الدولار على الارتفاع مرة أخرى قبل نهاية العام.

واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية عند 92.741، كما استقر الدولار عند 105.28 ين ليجري تداوله قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وفي المقابل لم يطرأ تغير يذكر على اليورو الذي يتداول عند 1.1822 دولار، وجرى تداول الجنيه الاسترليني عند 1.3258 دولار قريبا من أعلى مستوى في شهرين مع تنامي التفاؤل إزاء توصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي لاتفاق التجارة الذي يسعون إليه منذ فترة طويلة.

واستفاد اليوان في المعاملات المحلية من ضعف الدولار وارتفع إلى 6.6001، وسجل الدولار النيوزيلندي 0.6904 دولار أمريكي وهو أقوى مستوى منذ مارس آ2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية