أخبار

أبوظبي تستحوذ على 45% من شركة “لويس دريفوس” الزراعية العالمية

لويس دريفوس

وافقت المليارديرة مارغريتا لويس دريفوس على بيع حصة غير مباشرة بنسبة 45٪ في شركتها لويس دريفوس، وهي شركة عالمية تعمل في مجال الزراعة ومعالجة الأغذية ومقرها الرئيسي في باريس، لشركة القابضة ADQ المملوكة لحكومة أبوظبي، ما يعتبر أول ملكية خارجية للشركة العائلية.

وتعد شركة “لويس دريفوس” إحدى أكبر الشركات التجارية العالمية في قطاع السلع الزراعية، حيث تقدم خدمات التوريد والمعالجة والتخزين والنقل والتجارة على مستوى العالم، بفضل محفظة أعمالها المتنوعة وتواجدها العالمي، حيث سجلت الشركة مبيعات صافية خلال النصف الأول من عام 2020 بقيمة 16.3 مليار دولار.

ومع اتمام هذه الصفقة، سيتم استثمار جزء من العائدات التي تبلغ 800 مليون دولار على الأقل في “لويس دريفوس”، لدعم خطة عمل الشركة واستراتيجيتها على المدى الطويل، بما في ذلك تسريع الاستثمارات الاستراتيجية عبر سلسلة القيمة.

وبشكل عام تطورت الشركة من أعمالها التقليدية التقليدي في تجارة السلع الزراعية، لتصبح شركة متكاملة بشكل أكبر في مجال الغذاء والأعلاف والألياف والمكونات الغذائية.

كانت مارغريتا، التي تسيطر على أكثر من 96٪ من الشركة القابضة المالكة لشركة لويس دريفوس، تحصل على أرباح كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية للمساعدة في سداد حوالي مليار دولار اقترضتها لشراء حصص أفراد آخرين من العائلة.

ووقعت شركة لويس دريفوس اتفاقية توريد تجاري طويلة الأجل مع شركة أبوظبي التنموية القابضة لبيع السلع الزراعية إلى الإمارات.

وكانت شركة لويس دريفوس تبحث عن مستمرين لتوسيع نطاقها الجغرافي منذ عام 2019، لكن توقفت هذه الخطوة في وقت سابق من هذا العام حيث امتنعت صناديق الثروة السيادية وبيوت التجارة الأخرى ومستثمرو الأسهم الخاصة عن التقييمات، كما أوقفت خطط الاستحواذ على حصة أقلية.

وقالت مارغريتا: “الصفقة التي تم الإعلان عنها اليوم علامة فارقة في استراتيجية الإدارة لعقد من الزمن والتي بدأت بتوحيد الشركة الأم لشركة لويس دريفوس”.

وأضافت: “يسعدنا أن نرحب بشركة أبوظبي التنموية القابضة في مجموعة المساهمين لدينا كشركاء ومستثمرين على المدى الطويل، مع رؤية مشتركة لمستقبل الشركة، والخبرة التي ستحسن قيمة الأعمال وتدعم طموحات المجموعة.”

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خسائر لكوكاكولا والـ”UEFA” يطالب باحترام الرعاة.. ما القصة؟

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من اللاعبين في 24...

منطقة إعلانية