أخبار

الحكومة تعفي السندات التي تطرحها في الخارج من الضرائب والرسوم

السندات التي

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار بقانون يقضي بإعفاء السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم.
وينص القرار الذي أعلنه المجلس في بيان على أنه “استثناء من أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020، بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات، أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، تُعفى عوائد السندات التي يتم إصدارها باسم حكومة مصر وطرحها للاكتتاب في أسواق المال العالمية بضمان الخزانة العامة من كافة الضرائب والرسوم طوال مدتها”.

يذكر أن مصر أطلقت الشهر الماضي، إصدارها الأول من السندات الخضراء فى بورصة لندن «LSE»، بقيمة 750 مليون دولار، فيما يعد أول إصدار سندات خضراء سيادية يدرج ببورصة لندن والأكبر بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وذكر الدكتور الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، أن حصيلة السند الأخضر سوف تستخدم في تمويل النفقات المرتبطة بمشروعات خضراء صديقة للبيئة، وتحقيق خطة مصر للتنمية المستدامة في مجالات النقل النظيف والطاقة المتجددة والحد من التلوث والسيطرة عليه والتكيف مع تغير المناخ ورفع كفاءة الطاقة، والإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي، على ضوء «رؤية مصر 2030»، التى تعطى الأولوية لمشروعات الاستثمار الأخضر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«ڤاليو» للتمويل الاستهلاكي تحصد جائزة “أفضل منصة لحلول التقسيط

أعلنت شركة «ڤاليو» المتخصصة في خدمات التمويل الاستهلاكي في مصر،...

منطقة إعلانية