أخبار

صافي أرباح “المصرية للاتصالات” يرتفع إلى 3.5 مليار جنيه في تسعة أشهر

أرباح

ارتفع صافي أرباح الشركة المصرية للاتصالات بنسبة 3% خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي، لتسجل 3.5 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، إنه بعد تحييد آثار برنامج المعاش المبكر وفروق العملة وصفقة بيع فودافون إحدى شركاتها التابعة، وأثر الاضمحلال الخاص بالتسعة أشهر الأولى من عام 2020، يحقق صافي الربح بعد الضرائب نسبة نمو 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما بلغ صافي الربح في الربع الثالث من العام 1.5 مليار جنيه، بنسبة نمو 14% عن العام السابق.

وحققت الشركة إجمالي أرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قيمتها 7.5 مليار جنيه، محققا هامش ربح قوي نسبته 34%، حيث أشارت المصرية إلى أنه بتحييد أثر تكلفة برنامج المعاش المبكر لعام 2019، والبالغة 1.3 مليار جنيه، يحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة نسبتها 45% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي، 22.3 مليار جنيه، بنسبة نمو 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة في إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وذلك في ضوء الارتفاع القوي لإيرادات خدمات البيانات.

كما حققت الشركة نموًا في قاعدة العملاء على مستوى الخدمات المقدمة كافة، مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 9%، ومشتركي الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 16%، مع وصول عدد مشتركي خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل، بنسبة نمو 55 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفع الربح التشغيلي بنسبة 46 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر، مدعوما بنمو الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة، والتي محت أثر الارتفاع في تكاليف الاهلاك والاستهلاك والبالغ 35% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.

وسجل صافي دين المصرية للاتصالات 16.9 مليار جنيه، محققا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1.7 مرة مقارنة بنحو 2.1 مرة بنهاية عام 2019، بعد تحييد أثر برنامج المعاش المبكر، بينما استمر سعر الفائدة الفعلي في الانخفاض إلى 6.3 %.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المهندس عادل حامد، إن تحقيق الشركة لهذه النتائج التشغيلية والمالية، تأكيد على الأداء التشغيلي المتميز، وإمكانات النمو الكبيرة في مجال خدمات البيانات المثمر في مصر.

وأشار حامد، إلى ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 18 % خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدعوما بارتفاع إيرادات وحدات أعمال التجزئة، في ضوء النمو المستمر لإيرادات خدمات البيانات، مقارنة بالربع السابق من العام الحالي ونفس الفترة من العام السابق.

وأوضح حامد، أنه مؤخرا، وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على قبول الطلب المقدم من الشركة للحصول على حزمة من الحيزات الترددية الجديدة، وهو ما يؤكد سعي الشركة المستمر نحو تطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات لعملائها، كما أعلنت الشركة أيضا عن بناء أكبر مركز بيانات دولي في مصر لتوفير أعلى معدلات الإتاحة والحلول التقنية لعملائها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية