أخبار

مجموعة الإمارات تتكبد خسائر بـ3.8 مليار دولار في 6 أشهر

مجموعة

سجّلت “مجموعة الإمارات” خسائر بقيمة 3.8 مليار دولار، بحسب نتائجها نصف السنوية التي أصدرتها اليوم الخميس، في أول خسائر لأكبر مجموعة نقل جوي في الشرق الأوسط منذ ثلاثة عقود، بسبب الإغلاقات المرتبطة بفيروس كورونا.

وانخفض عدد العاملين في مجموعة الإمارات بنسبة 24% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، لتصل إلى 81.334 ألف موظف بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة مع شهر مارس 2020.

وبسبب الإجراءات الاحترازية لاحتواء الوباء، توقفت رحلات الركاب المنتظمة في دبي لمدة 8 أسابيع خلال شهري أبريل ومايو.

طيران الإمارات

وبلغت قيمة خسائر شركة “طيران الإمارات” 3.4 مليار دولار، حيث تراجعت الإيرادات بنسبة 75% لتصل إلى 3.2 مليار دولار، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وخلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الحالية، تراجعت الطاقة الكلية لشركة طيران الإمارات، بنسبة 67% لتبلغ 9.8 مليار طن كيلومتري، بسبب انخفاض عدد الرحلات الجوية المنتظمة خلال الأشهر الماضية، وتقلصت طاقة الركاب، بنسبة 91%.

كما انخفضت حركة الركاب، بنسبة 96%، بينما هبط معدل ملاءة المقاعد إلى 38.6% مقارنة مع 81.1% في العام الماضي قبل الجائحة.

وخلال الفترة من أبريل نهاية سبتمبر 2020، نقلت طيران الإمارات 1.5 مليون راكب بانخفاض نسبته 95%، عن الفترة ذاتها من السنة الماضية، كما تراجعت كميات الشحن المنقولة بنسبة 35% لتصل إلى 800 ألف طن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “بفعل هذه الأوضاع غير المسبوقة التي أصابت قطاع الطيران والسفر، سجلت مجموعة الإمارات خسائر نصف سنوية للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عاما”.

شركة دناتا

وخسرت شركة “دناتا” نحو 396 مليون دولار، محققة تراجعا في الإيرادات بنسبة 67% لتسجل 644 مليون دولار، نتيجة تأثيرات جائحة كورونا على جميع عمليات الشركة العالمية.

وسجل إجمالي عدد الطائرات التي قدمت “دناتا” خدمات مناولة لها في جميع مواقع عملها انخفاضاً حاداً بنسبة 71%، ليصل إلى 102.917 ألف طائرة، وسجلت الشحنات التي تمت مناولتها 1.3 مليون طن بتراجع نسبته 12% عن ذات الفترة من السنة الماضية.

وتراجعت المبيعات الإجمالية لقسم السفر إلى 67 مليون دولار، مقارنة مع 1.6 مليار دولار، في الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الماضية.

كما انخفض عدد الوجبات التي وفرتها الشركة خلال الأشهر الستة الأولى إلى 8.3 مليون وجبة، بتراجع نسبته 84% مقارنة مع النصف الأول من السنة المالية الماضية، التي سجل فيها عدد الوجبات 51.9 مليون وجبة.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية