أخبار

“سوديك” تستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات بنهاية 2020

سوديك

كتب – محمد رمزي

تستهدف شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك“، تحقيق مبيعات مستهدفة بقيمة 8 مليارات جنيه بنهاية 2020.
قال العضو المنتدب للشركة، ماجد شريف، إن المبيعات المستهدفة للشركة بقيمة 8 مليارات جنيه في 2020، منها مليار جنيه بمشروع ملاذ بالساحل الشمالي.
وأضاف شريف في تصريحات صحفية على هامش جولة نظمتها الشركة للمشروع اليوم الأحد، أن القفزة التي حققتها الشركة في نتائج أعمال الربع الثالث من العام الجاري جاءت نتيجة لتعظيم الإيرادات المعترف بها بعد تسليم عدد الوحدات بمشروعات الشركة.
وقال شريف إن الهيكل المالي للشركة قوي ومتماسك، لكنها تدرس عدة بدائل تمويلية من بينها التوريق والتخصيم لتنويع مصادر التمويل المتاحة، بالإضافة إلى التسهيلات الإئتمانية من الجهاز المصرفي.
وتابع: “ظروف فيروس كورونا وإعادة توفيق عدد من مشروعات الساحل الشمالي ربما تؤثر على تحقيق المبيعات المستهدفة”.
وأشار الى أن الشركة ستبدأ في تنفيذ 18 عمارة سكنية بالمرحلة الأولى من منطقة أزيليا خلال شهر يناير المقبل، ويبلغ ارتفاع كل عمارة أرضي و4 أدوار متكررة.
ولفت شريف إلى البدء في تنفيذ 1330 وحدة سكنية بمشروع سوديك إيست بمدينة نيوهليوبلس الذي تطوره بالشراكة مع شركة مصر الجديدة على مساحة 655 فدان.
وأوضح أن “سوديك” تستهدف البدء في تسليم 380 وحدة سكنية بالمشروع الجديد في نوفمبر من العام المقبل و 180 وحدة أخرى بنهاية الربع الأول من عام 2022.
وقال إنه يجرى حاليًا تنفيذ 776 فيلا ضمن المشروع، ومن المقرر الانتهاء منها في يوليو 2022.
وبلغت استثمارات “سوديك ” بمشروع “سوديك إيست نيوهليوبوليس” 1.2 مليار جنيه حتى الآن، بحسب شريف.
وقال العضو المنتدب، إن الشركة تعتزم توقيع عقود مقاولات بقيمة مليار جنيه خلال العام المقبل، لتنفيذ إنشاءات المرحلة الأولى من المشروع.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة سوديك خلال الربع الثالث من العام الجاري، ارتقاع إيرادات الشركة الى 2.08 مليار جنيه بزيادة 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019، كما ارتفع صافي الربح الى 468 مليون جنيه بزيادة 179% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية