النشرة البريدية

حوافز جديدة للتنقيب عن الغاز.. استثمار إماراتي بـ5 مليارات جنيه لجامعة طبية بمصر.. “البطاطس” تهوي 45%.. و8.9 تريليون دولار ثروات مليارديرات العالم

أهم الأخبار

“إيني” تستهدف رفع إنتاج “ظهر” لـ3.2 مليار قدم نهاية 2019

“سوستيه” تعتزم التحول لمجموعة قابضة وتفتتح فرعًا بالسعودية

3 مليارات جنيه مبيعات متوقعة لشركات “التول” بنهاية 2018

“هيلث كير نتورك” تطلق نشاطها في مصر الشهر المقبل

“ماستر كارد” تساعد الحكومة على تطوير نظم وحلول الدفع الإلكتروني

ماذا يتوقع المحللون لأداء البورصة خلال الأسبوع الحالي؟

توقعات بتراجع أسعار برامج العمرة للموسم الجديد

“القاهرة” يفوز بحق انتفاع “الجزيرة” أكتوبر مقابل 131 مليون جنيه

الحكومة تبدأ المشروع القومي للتحديث الوظيفي

 إلزام مستوردي ومنتجي مهمات الطاقة المتجددة بالتحقق من جودتها

مصر والسودان توقعان 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم

“نيوم” السعودي يتوقع دخلًا بـ100 مليار دولار سنويًا

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

حوافز جديدة للمستثمر الأجنبي في اتفاقيات التنقيب عن الغاز

انتهت وزارة البترول من صياغة نموذج جديد للاتفاقيات البترولية الخاصة بالمزايدة الأولى للبحث والتنقيب عن الغاز في البحر الأحمر المزمع طرحها نهاية 2018، وتضمنت الاتفاقيات بنودًا تحفيزية للمستثمر الأجنبي، أبرزها زيادة حصة الشريك لاسترداد النفقات المالية في فترة أقل.

وقال مصدر بقطاع البترول لصحيفة البورصة، إن الشكل الجديد للاتفاقيات البترولية يتضمن تغيير حصة الشريك، وتقليص فترة استعادة النفقات المالية، لتشجيع الشركات الأجنبية على زيادة الاستثمار في قطاع البترول المحلي.

وأوضح أن اتفاقيات البحث عن الغاز في البحر الأحمر تتضمن بنودًا لم تضف من قبل بشأن إلغاء التخلي الإجباري عن جزء من منطقة الامتياز، وزيادة حصة الإنتاج المخصصة لاسترجاع نفقات الشريك.

وأشار المصدر إلى أنه بدلًا من إجبار المستثمر على التخلي عن جزء من منطقة البحث كل عامين، في الاتفاقيات الجديدة يسمح له بتقديم خطة استكشاف لهذا الجزء، ويمنح فترة جديدة لتنفيذها.

وأضاف أن الدراسات السيزمية التي نفذت بمنطقة البحر الأحمر، أظهرت إمكانية وجود طبقات من الغاز الطبيعي بكميات جيدة.

وذكر المصدر، أن تعديلات بنود الاتفاقيات عرضت على الشركاء الأجانب بقطاع البترول، ورحبوا بها في إطار خطط لزيادة الاستثمار في البحث والتنقيب عن البترول.

وقال إن بعض البنود التحفيزية للمستثمر أضيفت في نماذج الاتفاقيات البترولية الجديدة مثل تقاسم الإنتاج بعد استرداد نفقات البحث والتنقيب وتحديد سعر الغاز بعد الاكتشاف التجاري، وقبل تحويله إلى عقد تنمية طبقًا لحجم الاستثمارات المطلوبة للتنمية والاحتياطيات المكتشفة مع إمكانية مراجعة هذا السعر على فترات زمنية.

وتدفع مصر 2.65 دولار للشركاء الأجانب، مقابل كل مليون وحدة حرارية بريطانية، في أغلب اتفاقياتها، باستثناء بعض المناطق في المياه العميقة بالبحر المتوسط.

وقال المصدر “توجد نظرة مختلفة فيما يخص تسعيرة الغاز مع الشركاء الأجانب، إذ يجب أن تكون تسعيرة الغاز مناسبة لتحقيق نسبة عائد تتوافق مع حجم المخاطر والاستثمارات الموجودة في قطاع البحث والتنقيب عن البترول والغاز”.

أوضح أن المفاوضات مستمرة على أسعار الغاز مع الشركاء لكي تسرع الشركات بتنفيذ خطط التنمية بمناطق امتيازها.

توك شو

ناقشت برامج التوك شو الليلة الماضية موضوعات عدة، أبرزها، الجمارك على السيارات الأوروبية، والاستثمارات الجديدة في محافظة الوادي الجديد، وأزمة أسعار البطاطس، وتطوير العشوائيات، و”قطار الشباب”، ومبادرة “مفتاح مشروعك”، ودور مصر في أفريقيا.

بدايًة، قال جمال بيومي، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، إن جمارك السيارات الأوروبية انخفضت 90%، ويجب على الدولة الوفاء بالتزاماتها في ظل التزام أوروبا بعدم تحصيل أي جمارك على جميع المنتجات المصرية التي تحصل عليها.

أشار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “لقمة عيش”، على قناة “LTC”، إلى احتمالية فرض اتحاد أوروبا عقوبات على مصر حال عدم تطبيقها اتفاقية التجارة الحرة وإلغاء نسبة الـ10% جمارك على السيارات.

قال محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد: إن شبكة الطرق في المحافظة تمثل 30% من إجمالي الشبكة في مصر، وتستهدف استثمار 2.3 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، أن المحافظة بها 57 برج اتصالات أنشأتها لتغطية المحافظة من “العوينات” حتى “الفرافرة”، وأهم المشروعات الحالية إنشاء جامعة الوادي الجديد.

قال ممدوح السباعي، وكيل وزارة الزراعة، إن الأجهزة الرقابية بالدولة تشن حملات مكثفة لمواجهة ارتفاع أسعار البطاطس.

وأشار خلال اتصال هاتفي مع قناة “TEN”، إلى أن الوزارة تشن حملات تفتيش على ثلاجات التخزين في عدد من المحافظات، وتم ضبط 3800 طن بطاطس مُخزنة داخل الثلاجات.

كشف خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، عن تفاصيل الاستعداد لموسم السيول في المحافظات المختلفة.

وأشار صديق، خلال حوار له مع قناة “DMC”، إلى الانتهاء من إنشاء عدد من السدود في جنوب سيناء، مع بناء عدد من المنازل لسكان منطقة الجبير بمدينة الطور لوقوعهم في منطقة سيول.

ولفت إلى أنه تم تطوير 70% من المناطق العشوائية حتى الآن بتكلفة بلغت 14 مليار جنيه، تحمل الصندوق منها 8 مليارات جنيه.

كشفت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن تفاصيل مسابقة “مفتاح مشروعك”، التي أطلقت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأشارت خلال حوار لها مع قناة “Extra News”، إلى أن الهدف من المبادرة هو استخراج أفضل الأفكار الموجودة عند الشباب، وتستهدف جميع المحافظات، من خلال دعم 100 ألف جنيه بحد أقصى للمشروع.

قالت أماني الطويل، مدير البرنامج الأفريقي بمركز الأهرام للدراسات السياسية، إن مصر تحتاج لاستثمار 200 مليار دولار في إثيوبيا، لعودة دورها الرائد في بناء علاقات قوية مع دول حوض النيل.

وأضافت خلال لقاء لها مع برنامج “بالورقة والقلم” على قناة “TEN”، أن إثيوبيا بها فرص استثمارية جيدة؛ بسبب عنصر السياحة، وساحل البحر الأحمر في السودان يحتاج تنمية سياحية، ويجب خلق بيئة صديقة للاستثمار المصري في دول أفريقيا.

نتابع

كشفت شركة إيني الإيطالية,  أنها تستهدف رفع إنتاج حقل ظهر لـ3.2 مليار قدم مكعب غاز بنهاية عام 2019، مشيرة إلى أن معدل الإنتاج المستهدف الجديد يعد تطورًا كبيرًا للمخطط الخاص بالحقل، حيث إن التقديرات كانت تشير إلى إمدادات بـ2.7 مليار قدم بنهاية عام 2019، وفقًا لجريدة “الشروق”.

أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب المهندس علاء والي، أنه لا تأجيل لمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن اللجنة عازمة على سرعة الانتهاء من هذا المشروع، موضحًا في بيان أنه تبين خلال مناقشة مشروع القانون أن هناك نقطتان هامتان، الأولى خاصة بتحديد قيمة غرامة المخالفة أثناء التصالح، والنقطة الثانية خاصة بالمباني التي أقيمت على الأراضي الزراعية وأصبحت ملاصقة للحيز العمراني بعد أن ثبت أنها غير مزروعة وقريبة من التكتلات السكنية، وفقًا للمسح الجوي الأخير للكتل السكانية على مستوى المحافظات حتى يمكن التصالح فيها، وفقًا لقانون التصالح.

أعلنت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، عن انعقاد ملتقى الأعمال المصري- اللبناني الرابع بالعاصمة بيروت في 22 نوفمبر المقبل بحضور 300 رجل أعمال من البلدين، وقال عمرو فايد، المدير التنفيذي للجمعية، إن الملتقى سيلقي الضوء على مختلف الجوانب التي تهم رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، وعقد لقاءات ثنائية B2B بين الشركات المصرية واللبنانية لبحث فرص التعاون سواء في مجال التبادل التجاري أو التعاون الاستثماري.

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ18.5 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 9.7 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8.7 مليار جنيه لأجل 273 يومًا.

سجل عدد المشاركين بالملتقى اﻷول للتأمين وإعادة التأمين الذي تبدأ أعماله، بشرم الشيخ، اليوم اﻷحد، وحتى بعد غدٍ الثلاثاء، 620 من السوق المصري واﻷسواق العربية والعالمية.

توقع مسؤولون بشركات السياحة الدينية هبوط أسعار برامج العمرة، خلال الموسم الجديد للعام الهجري 1440 هجرية، بناءً على قرار وزارة السياحة بدء الموسم مبكرًا، فضلًا عن تجنب تكدس الرحلات، وتوقع وحيد عاصم، رئيس مجلس إدارة شركة “أورينت جيت” للسياحة، هبوط أسعار البرامج 20%، مقارنة بالموسم الماضي، وكذلك تذاكر الطيران، خاصة بعد دخول 4 شركات طيران خاصة، مؤخرًا، تتنافس على نقل المعتمرين، فيما توقع علاء الغمري، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، ثبات أسعار البرامج لتوازي الموسم الماضي، أو تراجع بين 5 و10%.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

أصدر وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، قرارًا بإلزام مستوردي ومنتجي مهمات الطاقة المتجددة بالرجوع للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة للتحقق من جودة وأداء المنتجات بمعامل الهيئة قبل طرحها بالأسواق، وتشمل هذه المنتجات سخانات المياه الشمسية والمجمعات الشمسية للأغراض المنزلية أو الصناعية.

بدأت أسعار البطاطس رحلة الهبوط في سوقي الجملة بالعبور وأكتوبر بنسب تتراوح بين 40 و45%، بعد إجبار التجار والشركات على تفريغ الثلاجات من المخزون وطرحه بالأسواق، إلا أن أسعار البطاطس بأسواق التجزئة تراوحت بين 12 و14 جنيهًا للكيلو رغم الانخفاض الكبير في أسواق الجملة، وقال حاتم النجيب، نائب رئيس اتحاد تجار سوق العبور، إن أسعار البطاطس تراجعت أمس السبت بمتوسط 4 جنيهات للكيلو، لتتراوح بين 5 و6 جنيهات في الكيلو في سوق الجملة، وأرجع انخفاض الأسعار لزيادة المعروض بالسوق بعد إلزام وزارة الزراعة للمحطات بعدم التخزين وطرح الإنتاج في السوق قبل مطلع نوفمبر المقبل.

تعتزم شركة سوستيه للوساطة، التحول لمجموعة قابضة بنشاط التأمين، وقال سيد رسلان، رئيس الشركة، إنَّ الشركة تستكمل، حاليًا، إجراءات تأسيس شركتين جديدتبن؛ اﻷولى بنشاط الاستشارات التأمينية، والثانية بنشاط إدارة الرعاية الصحية بنظام الطرف الثالث والمعروف تأمينيًا بـ”TPA”، مضيفًا لصحيفة البورصة، أنه فور الانتهاء من الحصول على الموافقات بتأسيس الشركتين الجديدتين، سيتم دمج الشركات الثلاث تحت اسم “سوستيه القابضة”، لافتًا إلى حصول الشركة على موافقة السلطات السعودية لافتتاح فرع لها تحت اسم “الوطنية للوساطة” برأسمال مدفوع يصل إلى 750 ألف ريال.

حصل بنك القاهرة على حق الانتفاع لفرع نادي الجزيرة بأكتوبر لمدة 10 سنوات، مقابل 131 مليون جنيه، وقال عمرو جزارين، رئيس النادي لصحيفة البورصة، إن منح حق الانتفاع لبنك القاهرة بعد المزايدة التي عقدها النادي بهذا المبلغ يعد إنجازًا كبيرًا يوضح القيمة السوقية الكبيرة لاسم النادي، مشيرًا إلى أن النادي سيحصل على المبلغ نقدًا.

تستهدف شركات الأدوية المصنعة لدى الغير “التول” تحقيق مبيعات بقيمة 3 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، وقال على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، لصحيفة البورصة، إن شركات التول تستحوذ على 5% من مبيعات سوق الدواء في مصر، وتضم السوق المصرية نحو 160 مصنع أدوية و80 مصنعًا تحت الإنشاء، بجانب 1200 شركة تعمل في التصنيع لدي الغير (التول) وفقًا لـ”عوف”.

تعتزم شركة مصر هيلث كير نتورك، بدء ممارسة نشاط إدارة برامج الرعاية الصحية لصالح شركات التأمين، في مصر الشهر المقبل، برأسمال مرخص به 20 مليون جنيه ومدفوع 12 مليون جنيه، موزعًا بين شركة جلوبال بنفيتش جروب الأمريكية بـ40%، وشركات جلوبال كابيتال إنفستمنت الإماراتية و”مصر للتأمين” و”مصر لتأمينات الحياة” بواقع 20% لكل منها، وفقًا لتصريحات محمد مختار، رئيس مجلس الإدارة، لصحيفة البورصة.

تباينت توقعات المحللين بشأن أداء البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الحالي، التي تأتي في ظل شح ملحوظ للسيولة، وتراجع الأسهم الأمريكية، ورجح محمد الأعصر، مدير إدارة التحليل الفني بشركة أمان لتداول الأوراق المالية، أن يكون أداء مؤشر “EGX 30” سلبيًا، وأن يتراوح بين مستويات 12800 نقطة و13200 نقطة خلال الأسبوع الجاري، مع انخفاض قيم التداولات وإنهاء الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي على انخفاض، ونصح المتعاملين بالشراء والمتاجرة السريعة في حالة وصول السوق لمستوى 12700 نقطة في مستهل تعاملات الأسبوع، فيما توقع محمد عسران، العضو المنتدب لشركة إيفا للسمسرة في الأوراق المالية، تحسنًا طفيفًا في أداء السوق خلال الأسبوع الجاري، وأن يرتد المؤشر الرئيسي مستهدفًا مستوى 13400 نقطة، وأن يصل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إلى مستوى 688 نقطة خلال الأسبوع الجاري، مطالبًا المستثمرين بعدم التسرع في البيع مع بداية الموجة الارتدادية للسوق، والانتظار لحين وجود نقاط جني أرباح جيدة لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة، والابتعاد عن استخدام البيع الهامشي في الأوقات الحالية.

كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، محمد عمر، أن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانون سيقدم لمجلس النواب، بعد موافقة مجلس الوزراء، بشأن تجريم الدروس الخصوصية ضمن آليات الوزارة للقضاء على تلك الظاهرة، مضيفًا أن المشروع يتضمن عقوبات مالية كبيرة والحبس للمراكز غير المصرح لها من الوزارة، للتعامل مع الطلاب من سن 6 أعوام وحتى 18 سنة، فضلًا عن الممارسين لمهنة التدريس بدون تصريح.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي ومجموعة ثومبي الإماراتية لإنشاء مشروع يضم فرعًا لجامعة الخليج الطبية والمستشفيات الجامعية، وكذا مؤسسات المختبرات، ومراكز البحوث، والمراكز الأخرى المتعلقة بالصحة والاستشفاء، والسياحة العلاجية، ومن المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى 5 مليارات جنيه لجميع مراحله، ومن المقرر البدء في المشروع عام 2019، على أن يكون خريف 2020 هو الموعد المستهدف لقبول الطلاب الملتحقين بجامعة GMU-Egypt، وفقًا لبوابة الأهرام.

تجري الحكومة، حاليًا، تعدادًا لموظفي الحكومة بمختلف المستويات الوظيفية، ضمن المشروع القومي لتحديث الملفات الوظيفية، والذي يسعى لاستكشاف الموارد البشرية داخل الجهاز الإداري للدولة، وبحسب الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فإن اللجنة العليا للإصلاح الإداري تستهدف بناء قاعدة بيانات للعاملين بالدولة ووضع خريطة للطاقات البشرية، ورسم خريطة تشريحية للطاقات تتضمن السن والطاقات والقدرات، وربط قواعد بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى خلال منظومة التحول الرقمي، وربط ما هو متاح من بيانات الموظفين بقواعد بيانات الرواتب والتأمينات ضمن منظومة الدفع الإلكتروني.

شهد الرئيس  عبد الفتاح السيسي, ونظيره السوداني عمر البشير، الخميس الماضي، توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين في الجوانب التجارية والصحية والصناعية والثقافية والسياسية، إضافة إلى قرار السلطات السودانية برفع الحظر عن استيراد المنتجات المصرية.

إنفو جراف

عناوين أخرى

يتفاوض المصرف المتحد، حاليًا، مع مؤسسة تمويل دولية للحصول على قرض دولاري، وفقًا لفرج عبدالحميد، نائب رئيس البنك، الذي رفض الكشف عن قيمة القرض.

أكد مسؤولو شركة ماستر كارد العالمية، إنَّ الشركة ملتزمة بدعم رؤية وجهود الحكومة المصرية بالإسراع في تطوير نظم وحلول الدفع الإلكتروني، لتحقيق النمو الشامل بالاعتماد على أحدث الابتكارات في صناعة المدفوعات.

كشف حسين الرفاعي، رئيس بنك قناة السويس، إن البنك ساهم في 12 قرضًا مشتركًا بقيمة إجمالية 4 مليارات جنيه، ضخ منها حتى الآن نحو ملياري جنيه، مشيرًا إلى أن أحدث مساهمات البنك ضخ 200 مليون جنيه في القرض المشترك المسوق لصالح “أوليكس للبذور” بقيمة 2.4 مليار جنيه، بالتعاون مع بنوك الأهلي، وأبوظبي الإسلامي، وعدد من البنوك الأخرى.

حققت شركة اتصالات مصر صافي ربح بقيمة 1.98 مليار جنيه، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بنحو 1.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 4%.

سددت شركة مصر للتأمين التكافلي ممتلكات ومسئوليات 5 ملايين جنيه تعويضات للعملاء منذ فبراير 2018 وحتي نهاية سبتمبر الماضي، وقال أحمد مرسي، رئيس الشركة، إن تعويضات السيارات التكميلي تستحوذ على 80% من إجمالي تعويضات الشركة المسددة للعملاء، وتتوزع النسبة المتبقية على بقية الفروع التي تكتتب فيها الشركة.

تدرس الشركة العربية للتنمية العقارية “آركو” تطوير مشروع على مساحة 100 فدان ضمن الحي السكني بالعاصمة الإدارية بالشراكة مع مالك الأرض، وشراكة أخرى على قطعة أرض بمشروع “المستقبل سيتي”، ومشروعات بقطاع السياحة، وقال أيمن إبراهيم، الرئيس التنفيذي للشركة، إن “آركو” تستهدف مبيعات بـ5 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري، لكن الحصيلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 لم تصل إلى المستهدف.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قال بنك الكويت الوطني، إن اقتراب ترقية بورصة الكويت للانضمام لمؤشر (فوتسي) للأسواق الناشئة، ساهم في اجتذاب تداولات قياسية من عمليات الشراء الأجنبية، بلغت 200 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي.

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، أمين بطي المحيربي، إن المجلس يبحث محفزات جديدة لتوسيع استخدام السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة، على أن يتم وفقًا لجاهزية الأسواق وزيادة التنوع بتلك النوعية من السيارات، بما يتيح المزيد من الخيارات في الأنواع والأسعار للمستهلكين.

قال مشروع نيوم السعودي، إنه حدد 16 قطاعًا اقتصاديًا، سيتم استحداثها في المشروع، متوقعًا في تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن تساهم هذه القطاعات مستقبلًا عند دخول “نيوم” في مراحل متقدمة من عملية التطوير في توفير دخل سنوي بنحو 100 مليار دولار.

عربي ودولي

كشفت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، أن إيرادات النفط والغاز انخفضت بـ455 مليون دولار إلى 1.57 مليار دولار في أغسطس، مقارنة بالشهر السابق؛ بسبب إعلان القوة القاهرة في منطقة الهلال النفطي، وتأثر الإنتاج بالتحديات الأمنية الجارية في حقل الشرارة، فيما بلغت الإيرادات الإجمالية للفترة من يناير وحتى نهاية أغسطس 15.2 مليار دولار.

أظهر تقرير جديد أن إجمالي ثروات مليارديرات العالم قفز 19% في عام 2017 إلى 8.9 تريليون دولار مدعومة بالنمو في الصين، حيث قفز إجمالي ثروات المليارديرات 39%، وفقًا لتقرير بنك “يو. بى. إس” وشركة “بى. دبليو. سي” الاستشارية.

أكدت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية، تصنيفها للمملكة المتحدة عند (+1-AA/A) وتبقى على نظرة مستقبلية سلبية، مضيفة أن حالة عدم اليقين مستمرة فيما يتعلق بالعلاقة المستقبلية بين المملكة المتحدة وأهم شريك تجاري لها وهو الاتحاد الأوروبي.

وافق صندوق النقد الدولي على زيادة حجم تمويل مشروط للأرجنتين إلى 56.3 مليار دولار مع تشديد إجراءات للمالية العامة تضمنها اتفاق سابق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية