أخبار

“أبوظبي التجاري – مصر” يستهدف 25% نمواً بحجم أعماله خلال 5 سنوات

أبوظبي

قال إيهاب السويركي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري – مصر، إن البنك يستهدف تحقيق نمواً بنسبة 25% في حجم أعماله سنويًا خلال السنوات الخمس المقبلة.
وأضاف “السويركي” في برنامج “بنوك واستثمار” المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن النمو والاستدامة من الركائز الأساسية في خطة تطوير البنك خلال السنوات المقبلة.
وأشار إلى أن البنك لديه خطة طموحة لتعزيز تمويل الشركات، وإنه حقق 40% نموًا في محفظة تمويل الشركات خلال أزمة كورونا، بزيادة قيمتها 3.5 مليار جنيه، كما شهدت محفظة التجزئة المصرفية نموًا بنسبة 20% بزيادة مليار جنيه خلال أزمة كورونا.
ويجهز أبوظبي التجاري – مصر لطرح خدمات مصرفية رقمية في السوق المصري لأول مرة، حسب السويركي الذي قال إن البنك يتصدر بنوك الخليج في الخدمات المصرفية الرقمية.
وقال إن البنك لتقديم منتجات مصرفية جديدة، تتماشى مع احتياجات العميل المصري، مشيرا إلى أن المنتجات المصرفية الرقمية تحظى بأولوية لدى البنك بين ما يُقدم للعميل من منتجات متنوعة، كما أن البنك لديه فروع في جميع المحافظات.
وأشار السويركي الى مشاركة البنك في تمويل العديد من المشروعات التي تحظى باستدامة اقتصادية، مؤكداً على أن الاستقرار الاقتصادي المصري كان من أهم العوامل التي دفعت البنك للتوسع في السوق المصرية.
وتعد مجموعة بنك أبوظبي التجاري ثالث أكبر بنك في الإمارات، والخامس على مستوى الخليج، بأصول تتجاوز 400 مليار درهم إماراتي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

«ڤاليو» للتمويل الاستهلاكي تحصد جائزة “أفضل منصة لحلول التقسيط

أعلنت شركة «ڤاليو» المتخصصة في خدمات التمويل الاستهلاكي في مصر،...

منطقة إعلانية