أخبار

أرباح بنك ناصر ترتفع 32% إلى 1.4 مليار جنيه بنهاية العام المالي

الرئيس التنفيذي لبنك ناصر

ارتفعت أرباح بنك ناصر الاجتماعي بنسبة 32% بنهاية العام المالي 2019/2020 لتصل إلى 1.427 مليار جنيه، مقابل 1.081 مليار جنيه في العام المالي السابق، بزيادة قدرها 346 مليون جنيه.

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان اليوم الثلاثاء، إن جميع قطاعات الأعمال بالبنك شهدت ارتفاعا في معدلات النمو رغم الظروف التي استجدت بعد جائحة كورونا، حيث ارتفعت ميزانية البنك بنسبة 24% لتسجل 22.247 مليار جنيه، مقارنة بـ 17.871 مليار جنيه في العام المالي السابق، كما ارتفع صافي التمويلات والتسهيلات للعملاء بنسبة 29%، ليسجل 16.118 مليار جنيه.

وزاد إجمالي ودائع العملاء بنسبة 37%، مسجلا 8.755 مليار جنيه، وذلك نتيجة طرح أوعية ادخارية جديدة لآجال وأسعار متنوعة، أدت لجذب مزيد من ودائع العملاء، بالإضافة إلى اعتماد قائمة توزيعات الأرباح عن السنة المالية المنتهية في يونيو 2020.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، محمد عشماوي، خلال اجتماع مجلس إدارة البنك برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم مناقشة آلية تواجد بنك ناصر الاجتماعي داخل وحدات التضامن المتواجدة في بعض الجامعات المصرية، ضمن البروتوكولات الموقعة بين الوزارة وعدد من الجامعات، وذلك في إطار سعي البنك إلى تطوير الخدمات التي يقدمها ودعم الشمول المالي لجميع فئات المجتمع.

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إلى موافقة المجلس على إعادة تشكيل لجنة المراجعة الداخلية والمخاطر بالبنك، كما تم مناقشة طرح منتجات جديدة للبنك من بينها منتج الهبة المشروطة، ومنتج إدارة الأملاك بالنيابة عن الغير، إلى جانب مناقشة تأثير المتغيرات في أسعار العائد بالسوق المصرفي.

الأكثر مشاهدة

“مكادي هايتس” تتفق مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة

وقعت مدينة "مكادي هايتس" إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية -...

السعودية تطلب دعم مصر في تطوير منظومتها الضريبية وتطبيق الفاتورة الإلكترونية

طلب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، سهيل بن محمد...

منطقة إعلانية