أخبار

أرباح “أوراسكوم كونستراكشون” تنخفض 6% وتسجل 30 مليون دولار في الربع الثالث

أوراسكوم كونستراكشون - أوراسكوم للإنشاءات

انخفض صافي أرباح شركة “أوراسكوم كونستراكشون” في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 6.2%، ليسجل 30.2 مليون دولار، مقابل 32.2 مليون دولار في الربع المقارن من العام الماضي 2019.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الخميس، إن إيرادات الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت بنسبة 4.4% لتسجل 824.5 مليون دولار، مقابل 789.6 مليون دولار في الربع الثالث من العام الماضي.

وعلى مستوى أعمال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 6.9%، لتسجل 2.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 2.3 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام السابق.

بينما تراجع صافي الأرباح خلال أول تسعة أشهر من 2020 بنسبة 30.6%، ليسجل 65 مليون دولار، مقابل 93.7 مليون دولار للفترة المقارنة من العام الماضي 2019.

5.3 مليار دولار قيمة المشروعات تحت التنفيذ

وسجلت المشروعات تحت التنفيذ المجمعة بدون مجموعة “بيسكس” زيادة طفيفة بنسبة 0.4% خلال أول تسعة أشهر من العام الحالي على أساس سنوي، لتصل إلى 5.3 مليار دولار.

بينما انخفضت قيمة العقود الجديدة بنسبة 49.7% على أساس سنوي، لتصل إلى 674.4 مليون دولار، في الربع الثالث من العام الحالي، و27.5% خلال أول تسعة أشهر من العام، لتسجل ملياري دولار.

الشرق الأوسط وإفريقيا

وقعت المجموعة على عقود جديدة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بقيمة 1.4 مليار دولار، تتمثل معظمها في مصر، أضيف منها 480 مليون دولار في الربع الثالث من العام الحالي.

وأضافت الشركة في الربع الثالث من 2020 عدة مشروعات جديدة في مصر تتمثل في قطاع الخدمات اللوجستية، وفي العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى توقيع عقود جديدة في مجال الطرق بمختلف محافظات مصر.

الولايات المتحدة

ووقعت شركة “أوراسكوم كونستراكشون” التابعة للولايات المتحدة 570 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، كما تمت إضافة 195 مليون دولار منها في الربع الثالث من 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية