أخبار

مصادر إماراتية: الخلاف حول حصص الأعضاء قد يدفع “أبو ظبي” للإنسحاب من “أوبك+”

أوبك بلس

صرح مسؤلون في دولة الإمارات لوسائل إعلام دولية، إن أبو ظبي قد تفكر في الانسحاب من تحالف “أوبك+” بسبب خلافات حول الحصص المخصصة لكل عضوٍ في التحالف.

تأتي هذه التصريحات قبل أسبوعين من الموعد المقرر للبت في قرار مجموعة “أوبك+” الخاص بتفعيل خطة زيادة الإنتاج المقررة في إبريل الماضي، أو تأجيلها.

وأبدت كلا من المملكة العربية السعودية وروسيا استعدادهما لتأجيل الزيادة في الإنتاج بسبب استمرار جائحة كورونا، وتأثيرها على طلب النفط في السوق.

وفي تعليق له حول تأجيل خطة زيادة الإنتاج قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي:”إنه يجب أن يقتنع الجميع أولاً بضرورة تأجيل زيادة الإنتاج المقرر بصورة مبدئية في يناير 2020″.

وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ أوائل سبتمبر وأغلق نفط غرب تكساس الوسيط عند 41.82 دولاراً للبرميل، في حين أغلق خام برنت عند 44.34 دولاراً.

يأتي ذلك في ضوء ارتفاع المؤشرات على زيادة الطلب في الصين والهند ودول آسيا، وكذلك الإعلان عن إحتمال التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا.

وعلى الرغم من إرتفاع أسعار النفط، أبلغت اللجنة الوزارية لـ”أوبك+” التحالف النفطي بضرورة توخي الحذر وتجنب القيام بأية إجراءاتٍ أحادية والاستعداد للتحرك عند الضرورة وفقاً لمتطلبات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خسائر لكوكاكولا والـ”UEFA” يطالب باحترام الرعاة.. ما القصة؟

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) من اللاعبين في 24...

منطقة إعلانية