أخبار

بلومبرج تختار مصر والإمارات نموذجان للأسواق الصاعدة بالمنطقة

بلومبرج

اختار منتدى بلومبرج للاقتصاديات الجديدة، مصر والإمارات كنموذج للاقتصاديات الصاعدة في المنطقة عقب جائحة كورونا، نتيجة الإصلاحات الاقتصادية والفرص التي تتميز بها الدولتان رغم التحديات العالمية.
وقالت وزيرة التعاون الدولي،رانيا المشاط، إن مصر نجحت في خلق بيئة سياسية مواتية ساعدت في استقرار الاقتصاد الكلي، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي قوي، لتصبح إحدى أهم الاقتصاديات الناشئة.
وأضافت المشاط خلال جلسة بالمنتدى، اليوم الخميس، أن مصر استطاعت مواجهة صدمة جائحة كورونا من خلال سياسات عمل تعتمد على الشفافية، وبرنامج إصلاح اقتصادي، مكنها من تكوين احتياطيات نقد أجنبي قوية، ما ساهم في امتصاص الصدمة بل والحفاظ على النمو الإيجابي.
وأوضحت أن الفترة المقبلة ستشهد صعود العديد من الاقتصاديات على المستويين الإقليمي والدولي وأن مصر ستكون من بين تلك الدول.
ويعقد منتدى بلومبرج للاقتصاديات الجديدة افتراضيًأ خلال الفترة 16 إلى 19 نوفمبر الجاري، ويعد أول اجتماع لمجموعة من قادة العالم المؤثرين في أعقاب الانتخابات الأمريكية.
ويناقش المنتدى العديد من الموضوعات أهمها التحولات الاقتصادية في العالم وانتقال القوة الاقتصادية من العالم المتقدم للأسواق الناشئة، كما يبحث موضوعات عدة من بينها التمويل والتجارة والمناخ والصحة، بمشاركة العديد من المتحدثين البارزين من بينهم كريستين لاجارد، رئيس البنك المركزي الأوروبي، وهنري كيسنجر، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق .
وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات،سلطان الجابر، إن دولته تتمتع بمميزات تنافسية وأصول استطاعت من خلالها خلق منظومة موثوقة وذات مصداقية عالية لجذب المستثمرين العالميين رغم الوضع الاقتصادي الذي يشهده العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية