بنوك أخبار

“أوراسكوم للتنمية” تتفق مع 4 بنوك لترتيب قرض بـ 265 مليون دولار

أوراسكوم

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، اليوم الأثنين، إنها وقعت اتفاقية مع بنوك التجاري الدولي ومصر والقاهرة وHSBC لترتيب الحصول على قرض متوسط الأجل من البنوك بقيمة 265 مليون دولار.

وبحسب بيان الشركة لبورصة مصر، يتم توجيه القرض الجديد لإعادة تمويل القروض الحالية، بفترة سماح عامين ونصف العام، وتمديد مدة قروض الشركة لأجل 7 سنوات.

وأوضحت الشركة أنه سيتم استخدام 215 مليون دولار لإعادة تمويل القروض القائمة ما يعفي الشركة من سداد الأقساط القادمة خلال فترة السماح.

وبحسب “أوراسكوم للتنمية” سيتم تخصيص 50 مليون دولار من القرض بالجنيه المصري لتمويل الخطط التوسعية المستقبلية على مدى عامين، بما في ذلك المصروفات الرأسمالية المخطط لها والمتعلقة بإضافة غرف جديدة وتجديد غرف قائمة بفنادق المجموعة.وقالت الشركة، إن المجموعة المالية هيرميس لعبت دور المستشار المالي الحصري، والمدير

والمنسق الرئيسي ومسوق القرض، وقام البنك التجاري الدولي مصر بدور وكيل التسهيل، ومكتب MHR & partners بدور المستشار القانوني، ومكب حلمي وحمزة وشركاه بدور المستشار القانوني للبنوك المقرضة.

وحققت أوراسكوم للتنمية مصر، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 357.4 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 501.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 3.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.34 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، تحقيق أرباحاً بلغت 301.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 403.71 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الأكثر مشاهدة

شيفرون الأمريكية تستثمر 235 مليون دولار في خطوط أنابيب لتصدير الغاز من إسرائيل لمصر

تخطط شركة شيفرون كورب الأمريكية وغيرها من الشركات التي تعمل...

إنتاج “سنتامين” من ذهب “السكري” ينخفض 6% العام الماضي

انخفض إنتاج شركة "سنتامين" من الذهب بمنجم السكري في مصر...

منطقة إعلانية