أخبار

عقار ماب: تراجع الطلب على العقارات 10% خلال نوفمبر على أساس سنوي

مبيعات عقارية

تراجعت معدلات الطلب على العقارات في مصر بنسبة 10% خلال نوفمبر الجاري مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، بحسب مدير تطوير الأعمال بشركة عقار ماب أحمد عبد الفتاح.
وتستعد شركة عقار سوليوشون، المطور لمحرك البحث عقار ماب، لإطلاق النسخة الخامسة من معرضها الافتراضي بالتعاون مع عدد من الشركات العقارية في السوق المصري.قال مدير تطوير الأعمال بشركة عقار ماب، إن عدد الزيارات الشهرية للمنصة الإلكترونية للشركة يصل إلى مليون زيارة شهريا، بينما يصل عدد المستخدمين الذين يمتلكون حسابات على عقار ماب 5 مليون مشترك.
وأضاف في تصريحات خاصة، أن النسخة الأخيرة من المعرض الافتراضي في سبتمبر الماضي، شهدت 15 ألف زائر قاموا بالتسجيل، وبلغت قيمة التعاقدات 30 مليون جنيه في أول 5 دقائق.
ووفقا لبيانات النسخة الأخيرة من المعرض الافتراضي لعقار ماب فإن 50% من عمليات البيع المسجلة جاءت من خارج مصر، منها 37% من دول مجلس التعاون الخليجي، و13% من الولايات المتحدة وأوربا، بينما الـ50% الأخرى من المصريين بالداخل.
وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية “عقار ماب” تقدم خدمات الوساطة في بيع وشراء الوحدات العقارية المختلفة، وذلك من خلال 5000 شركة تعرض منتجاتها على محرك البحث.
وأوضح عبد الفتاح أن عقار ماب لديه خدمة دليل الكومباوند وهي خدمة مقدمة للأفراد تضم حوالي 280 مشروع عقاري على مستوى الجمهورية، يمكن للأفراد من خلالها تقييم وحداتهم السكنية من حيث الأسعار والموقع والمساحة، فضلا عن خدمة دليل الأحياء الذي يضم معلومات تفصيلية عن جميع الأحياء السكنية في مختلف المحافظات.
ويقدر إجمالي عدد الوحدات العقارية المتداولة على المنصة الالكترونية عقار ماب بنحو 100 ألف وحدة مابين سكني وسياحي وإداري وتجاري وطبي، تبعا لتصريحات أحمد عبد الفتاح.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية