أخبار

“حسن علام” توقع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من “مترو الهرم”

حسن

وقعت شركة حسن علام للإنشاءات، إحدى شركات حسن علام القابضة، اليوم الاثنين، عقدا لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، ضمن التحالف الذي ضم كلاً من حسن علام للإنشاءات والمقاولون العرب وبتروجيت و كونكورد.

تم توقيع العقد بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل والدكتور عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق والمهندس حسن علام الرئيس التنفيذي لمجموعة حسن علام القابضة.

قال حسن علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة:”يأتي هذا المشروع تأكيداً لرؤية مجموعة حسن علام الاستراتيجية في التنمية المستدامة وترسيخ مكانتنا كشريك استراتيجي في المشاريع العملاقة، واستكمالاً لمجموعة من الاتفاقيات الواعدة التي تم توقيعها لعدد من مشروعات البنية التحتية في مصر، والتي من شأنها العمل على تعزيز وتكامل شبكات ووسائل النقل المختلفة لخدمة متطلبات خطة التنمية الشاملة التي تسعى الدولة لتحقيقها”.

وتتضمن المرحلة الأولى للمشروع إنشاء 12 محطة مترو، منها 11 محطة تحت الأرض ومحطة واحدة فوق الأرض، باستخدام طريقة البناء من أعلى إلى أسفل.

وتمتد المرحلة الأولى للمشروع من منطقة حدائق الأشجار بمدينة السادس من أكتوبر وحتى محطة المساحة بشارع الهرم، ويبلغ الطول الإجمالي لهذه المرحلة 13.7 كيلومتر.

وتشمل الأعمال الإنشائية بناء نفق خرساني مزدوج بطول 19.6 كم وبقطر داخلي 5.8 متر لكل اتجاه، فضلا عن تولي التحالف جميع الأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة والعمارة الخاصة بالمشروع.

من جانبه قال محمد دهشوري الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للإنشاءات إنه من المقرر بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع أن يستوعب الخط الرابع للمترو 258 قطاراً في كل اتجاه، وتزداد إلى 492 قطاراً بحلول عام 2050 عند الانتهاء من المرحلتين.

ومن المتوقع أن يعزز الخط الجديد بشكل كبير شبكة النقل العام في مصر، والذي سيكون له أكبر الأثر على تطوير وتحديث البنية التحتية لشبكة النقل مع توفير وسائل الأمن والسلامة لخدمة المواطنين بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة للدولة لعام 2030.

وتشارك حسن علام القابضة في عدد من مشروعات وزارة النقل، منها القطار الكهربائي الذي يربط مدينة العاشر من رمضان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية