أخبار

محمد سمير رئيسا تنفيذيا للتحرير وطه صقر مديرا للتطوير الاستراتيجي في “Daily News Egypt”

محمد سمير رئيسا تنفيذيا للتحرير

أعلنت صحيفة “Daily News Egypt” عن تعيين محمد سمير رئيسا تنفيذيا للتحرير، وطه صقر، مستشارا للتحرير ومديرا للتطوير الاستراتيجي.
يأتي ذلك بمناسبة احنفال الصحيفة هذه الأيام بمرور 15 عاما على تأسيسها.
تأتي الخطوة في ظل سعي الصحيفة للارتقاء بالعاملين بها ولضخ دماء جديدة، تكون على درجة عالية من المهنية، وقادرة على المحافظة على موقعها الأول بين المنصات الناطقة بالإنجليزية في مصر والشرق الأوسط.
وتتطلع “Daily News Egypt” للارتقاء بمستوى الصحيفة والوصول بها حتى تكون صوتا لمصر قويا بالخارج، ومواكبة أفضل الصحف العالمية، وضخ دماء شابة جديدة فيها، مع المحافظة على موقعها المتميز والرائد دوليا.

وساهم سمير في الارتقاء بالصحيفة خلال مباشرة مهامه السابقة مديرا للتحرير، حيث تمكنت “Daily News Egypt” من التصدر في ملفات عدة مثل تغطية سد النهضة في أثيوبيا، ومعالجة عدة أمور تتعلق بالأمن القومي في مصر.
وحصل سمير على بكالوريوس هندسة البترول في جامعة قناة السويس، ودبلومة في علم الأعصاب الإدراكي من هارفارد.
يمتلك خبرة جيدة في الإعلام التقليدي والجديد، حيث عمل لمدة سبع سنوات كمحرر ومحلل اقتصادي في جريدة “Daily News Egypt” ورئيسا للقسم الاقتصادي ثم مديرا للتحرير.
كما شارك في عدة إصدارات أخرى، وهو متخصص في ملفات الصراعات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق المتوسط، كما يعمل مستشارا للمحتوى بشركة “Newstag” السويدية الحائزة على جائزة ستوكهولم في مجال الإعلام والتكنولوجيا.

ودرس طه صقر، الإعلام في جامعة القاهرة باللغة الإنجليزية، وعمل كصحفي مختص في ملف الإسلام السياسي والجماعات المسلحة في عدة إصدارات باللغة الإنجليزية، منها جريدة “Daily News Egypt” وصحيفة “Egypt Independent”، وموقع “The Cairo Post”، كما يقدم استشارات إعلامية لعدة مؤسسات خاصة وحكومية، ويدير مجلة الخطوط السعودية الناطقة باللغة الإنجليزية “Leaders KSA” والتي تصدر عن مؤسسة سواحل الجزيرة السعودية.
وتعد “Daily News Egypt” الناطقة باللغة الإنجليزية الأكبر والأوسع من حيث الانتشار داخل مصر والشرق الأوسط، وتلعب دورا هاما في نقل مايحدث داخل مصر للعالم الخارجي.
وحظيت الصحيفة باختيار القيادة السياسية لها ما بين عامي 2014 و2015 لنشر مقال خاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه من خلاله رسالة للمستثمرين في الخارج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية