أخبار

“سيناء للمنجنيز” تستهدف استثمار 500 مليون جنيه بـ4 مشروعات خلال 2020 – 2021

500 مليون جنيه

تخطط شركة سيناء للمنجنيز، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لتنفيذ استثمارات بقيمة 500 مليون جنيه، خلال العام المالى 2020 – 2021.

قال العضو المنتدب للشركة، جمال هنداوي، إن “سيناء للمنجنيز” تتطلع لضخ الاستثمارات الجديدة في 4 مشروعات من بينها مشروع تطوير مصنع الفيرومنجنيز بقيمة 100 مليون جنيه، ومشروع تطوير مصنع فصل المنجنيز بقيمة 200 مليون جنيه، ومشروع غسيل الرمال بجنوب سيناء بقيمة 100 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر “قطاع الأعمال..خطوات جريئة ورؤية واضحة”، أن مشروع غسيل الرمال بجنوب سيناء سينفذ بالشراكة مع شركة سعودية وشركة هندية.

وتابع:”تدور المفاوضات مع الشركاء حاليا حول الحصص، ومن المتوقع أن تصل حصة المستثمرين الأجانب في مشروع غسيل الرمال الى 78%، على أن تكون الحصة المتبقية لصالح شركة سيناء للمنجنيز”.

وأشار هنداوى، إلى أن الشركة تدرس تطوير ميناء أبو زنيمة، بقيمة 204 مليون دولار، وتستكمل حالياً دراسات الجدوى وحصص المستثمرين المشاركين بها.

وفي مارس الماضي اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة سيناء للمنجنيز الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالى 2020-2021 مستهدفة تحقيق أرباح تقدر بـ115.5 مليون جنيه.

وتدرس الشركة الحصول على رخص استخراج خام المنجنيز في بعض الدول العربية والإفريقية.

وقال:”نستهدف تأمين مواد خام لتشغيل مصنع الشركة خلال السنوات المقبلة من خلال دخول أسواق عربية وافريقية من بينها السودان والمغرب وجنوب أفريقيا وموزمبيق”.

وأوضح أن هذه الدراسة هدفها توفير المادة الخام اللازمة لاستمرار نشاط الشركة خلال عُمر مصنع الشركة الممتد لنحو 100 عاما، بينما الخام المتواجد بمنجم الشركة يكفي فقط لقرابة 8 سنوات.

وفقا لهنداوي يبلغ استهلاك مصر سنويا من المنجنيز نحو 120 الف طن، توفر شركة سيناء للمنجنيز 25 ألف طن سنويا، ويتم استيراد الكمية المتبقية.

الأكثر مشاهدة

“البترول” توقع اتفاقية مع “شل مصر” للتنقيب في البحر الأحمر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية جديدة مع شركة شل...

مصر توقع اتفاقية تنفيذ خطي المونوريل بـ 2.3 مليار دولار

أكدت مجموعة بقيادة بومباردييه ترانسبورتيشن توقيع صفقة مع الحكومة المصرية...

منطقة إعلانية