أخبار

الوزراء يوافق على تأسيس شركة لتكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية

تشغيل

وافق مجلس الوزراء على الترخيص لوزارة المالية بتأسيس شركة متخصصة في تشغيل الحلول التكنولوجية الضريبية، باسم ” شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية E- TAX”.
وبحسب بيان لمجلس الوزراء، تأتي الخطوة في إطار تطوير المنظومة الضريبية والارتقاء بالإدارة الضريبية، وتقديم خدمات متخصصة في مجال الضرائب؛ تيسيراً على المتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية.
ويمكن للشركة تقديم عدد من الخدمات، في حالة طلب منها ذلك، تتمثل في تقديم خدمات وإدارة تشغيل وتطوير المنظومات الإلكترونية الضريبية ومنها؛ منظومة مُقدم الخدمة للفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني، والبوابة الموحدة لمصلحة الضرائب، وتقديم خدمات الدعم الفني الميداني للمشروعات، وتقديم الخدمات المتخصصة للممولين في مجال المنظومة الضريبية، وتقديم خدمات الاستشارات والحلول التكنولوجية لمصلحة الضرائب العقارية.
كانت وزارة المالية أعلنت إطلاق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لأول مرة في تاريخ مصر.
وقال وزير المالية، محمد معيط، إن الفاتورة الإلكترونية ستُحدث ثورة في التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع التجاري من أجل التيسير على المتعاملين وإدخال الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.
ومن المقرر أن تنضم بقية الشركات للمنظومة تباعًا حتي نهاية يونيو 2021، في خطوة تعد رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية، ورفع كفاءة الفحص الضريبى، ما يسهم فى استيفاء حقوق الخزانة العامة للدولة.

الأكثر مشاهدة

صندوق النقد: نعمل بتركيز شديد مع السودان للتحرك نحو إعفاء الديون

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين،...

منطقة إعلانية