أخبار

“الهندسية للسيارات” تٌصنّع أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي في 2021

"الهندسية

تنتهي الشركة الهندسية للسيارات، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، من تصنيع عدد من الأتوبيسات العاملة بالغاز الطبيعي بأطوال تتراوح بين 8 إلى 12 مترًا، خلال النصف الأول من عام 2021.

وعقد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، اليوم الخميس، اجتماعًا  لاستعراض خطة تطوير الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وعرض العضو المنتدب للشركة الهندسية للسيارات، وفا توفيلس، مراحل تصنيع الأتوبيسات بأحجام متنوعة، خاصة الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال إن الشركة تعمل وفقًا لبرنامج زمني للخطوات التنفيذية للمشروع يمتد حتى نهاية 2021، ويشمل البرنامج تحديث بعض الوحدات بمختلف عنابر الشركة، إلى جانب تطوير نظم البحوث.

وبحسب بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال العام، عرض “توفليس” ما تم من إصلاحات وعمليات إحلال وتجديد بالشركة، وتأثيرها المتوقع على تطوير الإنتاجية، وناقش جهود الإدارة بالتنسيق مع الشركة القابضة في فتح قنوات اتصال بالشركات العالمية لبحث أوجه التعاون في إطار خطة تصنيع الأتوبيسات وتعظيم نسبة المكون المحلي.

وأشار العرض إلى الموقف الحالي لتصنيع عدد من الأتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي بأطوال من 8 إلى 12 متراً بالشركة الهندسية كنموذج للتوسع في هذا المجال، ومن المتوقع الانتهاء منها في النصف الأول من 2021.

وكانت الشركة الهندسية لصناعة السيارات، وقعت في نهاية أغسطس 2019، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة “ماز” البيلاروسية بهدف تجميع وتصنيع أتوبيسات نقل الركاب التى تعمل بالغاز الطبيعي والديزل، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري من الأتوبيسات داخل وبين المدن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية