أخبار

“ثروة كابيتال” تغلق أول إصدارتها للصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

كابيتال

قالت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الخميس، إن شركتها التابعة ثروة للتصكيك أغلقت أول إصدارتها للصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه، وهي صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
أوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها ستستغل حصيلة الصكوك في تمويل أنشطة المجموعة وشركاتها التابعة والشقيقة خلال الفترة المقبلة.
وبحسب البيان، طُرحت الصكوك على شريحة واحدة بقيمة إجمالية 2.5 مليار جنيه، مدتها 84 شهر بحد أقصى، تبدأ من تاريخ غلق باب الاكتتاب، وحصل الإصدار على تصنيف -A من شركة ميرس الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني.

ويعد هذا الإصدار هو أكبر إصدار للصكوك في مصر بعد أن أتاحت الهيئة العامة للرقابة المالية الصكوك كأداة تمويلية بديلة للشركات في سوق المال المصري، وفقًا للبيان.
وكانت شركة ثروة للتصكيك أول من حصل على رخصة إصدار الصكوك في مصر من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في يوليو 2019.
وقالت الشركة إن الإصدار الأول من الصكوك شهد طلبًا قويًا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية وكبرى البنوك في مصر والتي سبق التعاون معها في الإصدارات الخاصة بالتوريق خلال الـ15 عام الماضية.
وقامت شركة ثروة لترويج وتغطیة الاكتتاب في الأوراق المالیة وشركة مصر كابیتال بدور مروجي الاكتتاب وضامني تغطیة الإصدار، بالتعاون مع بنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد – مصر، وقام مكتب علي الدين وشاحي بدور المستشار القانوني للإصدار وشركة إيلیت للاستشارات كمستشار مالي مستقل.
وقال أيمن الصاوي، رئیس القطاع المالي بالمجموعة إن “ثروة القابضة” تبدأ بهذا الإصدار مرحلة جديدة من تطوير مصادر تمويلها من أدوات الدين، بما یعزز من قدرتها على مواكبة فرص النمو بالسوق ویؤكد قوة مركزها المالي.

الأكثر مشاهدة

“البترول” توقع اتفاقية مع “شل مصر” للتنقيب في البحر الأحمر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية اتفاقية جديدة مع شركة شل...

مصر توقع اتفاقية تنفيذ خطي المونوريل بـ 2.3 مليار دولار

أكدت مجموعة بقيادة بومباردييه ترانسبورتيشن توقيع صفقة مع الحكومة المصرية...

منطقة إعلانية