أخبار

“العربي الإفريقي” مستشاراً مالياً لعملية توريق بـ1.6 مليار جنيه لـ”بالم هيلز”

العربي الإفريقي

قال البنك العربي الإفريقي، إنه سيقوم بدور المستشار المالي، ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب وضامن التغطية لأكبر عملية توريق لمجموعة شركات بالم هيلز تبلغ قيمتها 1.6 مليار جنيه.

وذكر بيان صدر اليوم الجمعة، إن البنك العربي الأفريقي الدولي، سيتولى من خلال إدارة بنوك الاستثمار مهمة المستشار المالي ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب بالاشتراك مع سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية لعملية توريق “بالم هليز“.

وأشار البيان. إلى أنه سيشارك في هذه العملية كلاً من البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد في ضمان تغطية الاكتتاب، كما سيتولى البنك العربي الأفريقي الدولي دور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب الخاص بالإصدار التاسع لسندات توريق الشركة المصرية للتوريق والذى تم إصداره على قوة إجمالي محفظة حقوق مالية لمجموعة شركات بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه والتي تعد أكبر عملية توريق لمجموعة شركات بالم هيلز.

ولفت البيان إلى أن تلك العملية شهدت تعاوناً كبيراً بين كافة أطراف العملية، حيث تم التوقيع عليها في النصف الثاني من شهر نوفمبر 2020، وقد قام كلا من -ALCمكتب على الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للعملية ومكتب محمد هلال Grant Thornton بدور مراقب الحسابات، وحصل الإصدار على تصنيف ائتماني (AA+,AA,A) وفقاً لشركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين.

ويأتي هذا الإصدار في ظل الصعوبات المحيطة بالقطاع نظراً لانتشار جائحة الكورونا هذا وقد لاقى الإصدار سالف الذكر دعماً من جميع أطراف العملية وعلى رأسهم الهيئة العامة للرقابة المالية التي قدمت كل سبل التعاون لإنجاح تلك الإصدار.

وجدير بالذكر أن تلك العملية هي التعاون الخامس بين كل من البنك العربي الافريقي الدولي ومجموعة شركات بالم هيلز والذي يؤكد دعم البنك المستمر لمجموعة شركات بالم هيلز، هذا وتعد مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع التنمية العقارية بالسوق المصري والتي تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الإسكندرية، السخنة والساحل الشمالي.

من جانبه، قال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقى الدولى: “تأتى صدارة العربي الافريقى من خبرته فى تقديم حلول تمويلية متكاملة و أيضاً دوره في تنويع إصدار أدوات التمويل بالسوق المصري”.

وأوضح أن البنك يدعم قطاع التطوير العقاري لما له من تأثير مباشر على ازدهار الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية