أخبار

ضمن مبادرة المركزي..”بيتا ايجبت” تطرح 100 وحدة للتمويل العقاري مع بنك مصر

بيتا إيجيبت

وقعت شركة “بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية” بروتوكول تعاون مع “بنك مصر” لتقديم خدمات التمويل العقاري لعملاءها ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 8%.

قال المهندس علاء فكري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية إن بروتوكول التعاون يتيح لعملاء الشركة بمشروعات حدائق اكتوبر الحصول على تمويل عقاري يصل إلى 80% من قيمة الوحدة بفائدة 8% ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري المخصصة لمتوسطى الدخل وذلك حتى 20 عاماً.

وأضاف أن الوحدات التى ستدخل ضمن البروتوكول والتى ينطبق عليها شروط مبادرة المركزى كونها كاملة الانشاء وجاهزة للتسليم الفوري تتواجد بمشروعات متفرقة بمدينة حدائق أكتوبر وعددها 100 وحدة، ومن المقرر فى مرحلة لاحقة ضم وحدات بمشروع “بيتا جرينز نيو كايرو” بمدينة مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة.

ولفت إلى أن البروتوكول يتيح للعملاء تقديم المستندات الخاصة بالحصول على التمويل العقاري بفروع بنك مصر، كما يستفيد عملاء بيتا إيجيبت من كافة العروض والتسهيلات المميزة والمختلفة المقدمة من البنك.

وأوضح أن بنك مصر أكد على اعتماد الموافقات وإنهاء إجراءات التمويل العقاري فى فترة لاتتخطى 3 أيام حال إكتمال المستندات المقدمة من العميل والتى تقتصر على اثبات الدخل، سواء كان يعمل فى احد المؤسسات الحكومية أو الخاصة أو أعمال حرة أو خارج مصر.

وأطلق البنك المركزي مبادرة للتمويل العقاري في فبراير 2014، من أجل تقديم تمويلات طويلة الأجل بمدد تصل إلى 20 عاما، بفائدة مدعمة متناقصة لشريحتي محدودي الدخل بفائدة تتراوح بين 5 و7 في المائة، ومتوسطي الدخل بفائدة 8 في المئة، ثم تم إدراج شريحة فوق متوسطي الدخل بفائدة 10.5 في المائة لتوسيع دائرة المستفيدين.

وخصص البنك المركزي للمبادرة 10 مليارات جنيه، كشريحة أولى، وبعد نفادها أضاف شريحة ثانية بنفس القيمة.

وعقب توقف دعم الفائدة عبر “المركزي”، نهاية يناير الماضي، وقّع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بروتوكول تعاون يقضى بتحمل وزارة المالية الدعم النقدي المباشر والتمويل العقاري طويل الأجل للمواطنين المتقدمين بطلبات بالإعلانات الثامن والتاسع والعاشر للحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، بسعر عائد منخفض عن السعر السوقي حسب مستويات الدخل.

ويشارك في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري 19 بنكاً و8 شركات تمويل عقاري.

الأكثر مشاهدة

خطة “بايدن” للتحفيز ترفع الذهب لأعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس إلى أعلى مستوى...

مصر توقع 5 عقود للتنقيب عن الذهب باستثمارات 13 مليون دولار

وقعت مصر اليوم الخميس، على 5 عقود للتنقيب عن الذهب،...

منطقة إعلانية