أخبار

“البنك الزراعي” يفتح “باب رزق” لتمويل المشروعات متناهية الصغر في الريف

البنك الزراعي

أطلق البنك الزراعي المصري، اليوم الأحد، أحدث برامجه التمويلية بعنوان “باب رزق”، لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف المصري.
وقال البنك في بيان إنه أطلق البرنامج في 26 قرية بجميع محافظات مصر كبداية للمشروع الذي يتماشى مع سياسات البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.
ويستهدف “باب رزق” الفئات الأكثر احتياجًا في القرى لتمكينهم اقتصاديًا، من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر سواء كانت مشروعات قائمة بالفعل أو مساعدتهم في اطلاق مشروعات جديدة، بهدف ايجاد مصدر رزق جديد لتلك الأسر ومساعدتهم على زيادة دخلهم بما يحقق مستوى حياة كريمة لشريحة كبيرة من المجتمع المصري من سكان الريف.

البنك الزراعي
ويستفيد من البرنامج أصحاب الحرف اليدوية الريفية مثل صناعة السجاد والخوص والتريكو وغيرها من الصناعات البسيطة التي تستفيد من الموارد المتاحة في محيط البيئة الريفية، بالإضافة الى صغار التجار العاملين في مجالات الأعلاف والاسمدة والبذور ومستلزمات الزراعة.
ويستهدف “باب رزق” أيضا ربات البيوت الراغبات في تربية الدواجن والحيوانات المنزلية أو العمل بالصناعات المنزلية من أغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة.
ويوفر البرنامج تمويلاً ميسراً بقيمة تتراوح بين 2000 و10 آلأف جنيهاً وفق اجراءات وتسهيلات بنكية بسيطة، حيث يمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط، بالإضافة الى تسهيلات أخرى يحصل عليها العميل عند إنهاء إجراءات الحصول على القرض، من بينها إصدار بطاقة ميزة مجاناً لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، علاء فاروق، إن “باب رزق” هو أحدث البرامج التمويلية التي يطلقها البنك ضمن دوره القومي لتنمية وتطوير القطاع الزراعي في مصر، ودعم جهود تنمية المجتمع تماشياً مع جهود الدولة في هذا الشأن لتوفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.
وأضاف أن البرنامج يسهم في تحقيق التمكين الاقتصادي لسكان الريف خاصة السيدات والحرفيين، حيث يستهدف الفئات الأكثر إحتياجًا من خلال دعمهم ومساعدتهم على تحقيق عائد مادي يسهم في تحسين مستوى معيشتهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية