أخبار

تحالف”بولاريس-أرضك” يتفاوض مع “اقتصادية القناة” للحصول على أرض بديلة

أرضك

كتب محمد رمزي

يتفاوض تحالف (بولاريس-أرضك) مع المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس بشأن الحصول على أرض بديلة كانت مخصصة للتطوير الصناعي على مساحة 5.5 ملايين متر مربع، ضمن العقد الموقع بين الطرفين في نوفمبر 2017.

قال رئيس مجلس إدارة شركة أرضك، محمود حجازي، إن التحالف يسعى لإنهاء التفاوض من خلال الحصول على أرض بديلة أو استرداد المبالغ المالية التي تم دفعها.

وأضاف حجازي في تصريحات لـ”ايكونومي بلس”، أن الاتجاه الغالب داخل التحالف هو الحصول على قطعة أرض بنفس المساحة أو بمساحة أقل.

وأوضح أن الأرض التي تم التعاقد بشأنها سابقًا يمر بها خط غاز طبيعي وكان من الصعب تطويرها.

أشار إلى أن التحالف قائم بين كل من شركة بولاريس الزامل بنسبة 75% وأرضك بنسبة 25%.

وكان تحالف شركة بولاريس باركس الذي يضم ( بولاريس وأرضك للاستثمار العقارى وسياك القابضة) قرر الانسحاب في فبراير 2020 من استغلال 5.5 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى مشاريع صناعية ولوجستية.

وتعمل “بولاريس” كمطور صناعى، يحصل على أراض ويطرحها على المستثمرين بعد ترفيقها وتقسيمها لإقامة مشاريع متنوعة وفقاً للاشتراطات التى تحددها جهة الولاية.

وتمتلك “بولاريس” نحو 1.4 مليون متر مربع بمدينة السادات، و3.1 مليون متر مربع بمدينة 6 أكتوبر.

وتوقعت “بولاريس” عند حصولها على أراضى المنطقة الاقتصادية ، جذب نحو 3.5 مليار دولار، واستغلال المشروع على 6 مراحل، كل منها مليون متر مربع.

وبموجب العقد الموقع في 2017 بين الطرفين، لا يحق للمطور تسلم المرحلة التالية إلا بعد الانتهاء من تنمية وتسويق ونقل انتفاع 70% على الأقل من المرحلة السابقة لمستفيدين نهائيين، بحد أقصى 6 سنوات تبدأ من تاريخ تسلم الأرض، و18 سنة للانتهاء من جميع المراحل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية