أخبار

حصري.. “قناة السويس” يشارك بـ10% في “فيرست ديزاين” للتطوير العقاري

120 مليون

كشف مصدر مطلع في تصريح خاص لـ”ايكونومى بلس”، أن بنك قناة السويس سيشارك بحصة تقدر بنحو 10% في شركة فيرست ديزاين للتطوير العقاري.
وأضاف أن مجموعة أخرى من البنوك تدرس الحصول على حصص خلال الفترة المقبلة، دون الإعلان عن أسماء تلك البنوك.
وكان يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري قال في وقت سابق لـ “ايكونومى بلس” ‘إن ملكية الشركة تتوزع مناصفة بين البنكين الأهلى ومصر، مشيرا إلى إمكانية دخول الشركة فى مشروعات جديدة
وأسس بنكا الأهلي ومصر شركة نهاية أغسطس الماضي، شركة فيرست ديزاين للتطوير العقاري بهدف عقد شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بهدف تطوير مشروعات بكل من التجمعين السكنيين “الرحاب ومدينتي”.

 وستتيح الشراكة لـ “العربية للمشروعات والتطوير العمراني” القيام بتطوير مشروعات تمتد على مساحة 341 ألف متر مربع بكل من الرحاب ومدينتي، بقيمة 4 مليارات جنيه، بغرض اقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية تتماشى مع المخطط العام الذي تم وضعه للمدينتين.

وأضاف أبو الفتوح ضمن تصريحاته السابقة لـ”ايكونومي بلس”، أن الشراكة غير المسبوقة تستهدف مساندة الشركات الوطنية بجميع أنشطتها ومن أهمها شركات التطوير العقاري خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وأشاد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى، وقتها، بالدور الحيوي للقطاع المصرفي بشكل عام ولبنكي الأهلي ومصر، بصفة خاصة في دعم القطاع العقاري والذي يظهر جليا في الشراكة الاستراتيجية مع المجموعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية